حظر 4 مهن للعمالة الوافدة بالمملكة السعودية

Nahla
اخبار السعودية
Nahla19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 5:56 مساءً
حظر 4 مهن للعمالة الوافدة بالمملكة السعودية

في يوم الأحد قامت وزارة الموارد البشرية الخاصة بالمملكة العربية السعودية بحظر 4 مهن للعمالة وهم مهنة السكرتارية وأمناء المخازن والترجمة وإدخال البيانات

قرارات وزارة الموارد البشرية تجاه العمالة

أقرت وزارة الموارد البشرية أن قرار حظر المهن الأربعة يسري على القطاع الخاص العامل في السوق السعودي، مع التوضيح أن القرار يراعي متغيرات سوق العمل ومطالبة، كما أنه سوف يتم تجهيز الباحثين عن العمل.

تصريحات صحيفة عكاظ

ذكر أيضًا في صحيفة “عكاظ” واقع القطاع الخاص واستطاعته على استيعاب أعداد كبيرة من الكوادر البشرية، كما أوضحت الوزارة أنها سوف تقدم دعم توظيف السعوديين في مجال عمليات التدريب والتأهيل الضرورية وأيضًا تقديم مساندة في عملية الاستقطاب والبحث عن الموظفين الملائمين.

وكل ذلك الدعم من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية، أيضًا يجب لكي يحتسب أي عامل سعودي في التوطين يجب أن يكون أجره الشهري يبدأ من 5 ألف ريال سعودي فأكثر، لكل من يخالف تعليمات التوطين المنشودة في قرار الوزارة رقم 178743 سوف يطبق عليه العقوبات المحددة

كما ذكر أيضًا أنه سوف يتم توقف كل الخدمات الإلكترونية وخدمة تجديد رخص العمل التي تخص المهن الأربعة، إن هذا القرار سوف يوفر 20 ألف عامل، كما أنه استكمال لجهود وزارة التنمية البشرية في تهيئ بيئة عمل مناسبة وتوسيع سوق العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.