استبدال شاشة آيفون 13 لن يعطل Face ID

Yaman
اخبار التقنية
Yaman10 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 6:11 مساءً
استبدال شاشة آيفون 13 لن يعطل Face ID

أكدت شركة أنها ستقوم بتحديث لا يجبر ورش الإصلاح على أن تنقل وحدة التحكم من أجل لإبقاء على وظيفة Face ID بعد تغيير شاشة آيفون 13، فبعد وقت قليل من إصدار الآيفون، اكتشف خبراء الإصلاح أن تبديل الشاشات قد يتسبب في تعطيل عمل الوظيفة إلا إذا نقلت شريحة تحكم صغيرة من الشاشة الأصلية.

وتجعل تلك العملية أحد أكثر أنواع الإصلاحات انتشارا أمرًا في غاية الصعوبة على ورش الإصلاح المستقلة، كما تتمتع محلات الإصلاح التي تعتمدها الشركة بإمكانية الوصول إلى أداة برمجية يمكن أن تجعل الجهاز يقبل تبديل الشاشة بمنتهى البساطة ودون أي تعقيدات، ويكون في إمكان الفنيين المعتمدين الذين يمكنهم الوصول إلى Apple Services Toolkit 2 أن يجعلوا الشاشات الجديدة تعمل من خلال تسجيل الإصلاح في سيرفرات آبل السحابية.

هذا الأمر يقوم بمنح الشركة القدرة على أن توافق او ترفض أي إصلاح فردي، لكن إجراء النقل يعد تحديا ضخما لأنه يستلزم وقتًا، ومعدات كبيرة، وقدرة على استعمال أدوات اللحام الدقيق، وهناك أكثر من ورشة إصلاح مستقلة تعتمد على إصلاحات الشاشة من أجل تعظيم الإيرادات وقد تكون العملية في منتهى الصعوبة وقد تلحق أضرارا جمة بأعمالهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.