التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف خميس مشيط

Yaman
اخبار السعودية
Yaman6 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 2:08 مساءً
التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف خميس مشيط

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، أن دفاعات المملكة استطاعت أن تدمر طائرة مسيرة حاولت أن تستهدف مدينةخميس مشيط التي تقع في منطقة عسير جنوب غربي البلاد، مشددًا على أنه مستمر في ان يقدم الدعم والإسناد للجيش اليمني، وفقا لما أفادت به قناة “روسيا اليوم” الروسية.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، في تصريحات عبر شاشة “العربية”، أن الوزارة تدعم قرار الخارجية الأمريكية ببيع أسلحة وصواريخ للمملكة، مشددًا على أن الصفقة تتسق مع الالتزام الأمريكي بتعزيز الدبلوماسية من أجل إنهاء الحرب الأهلية في اليمن، مع ضمان تعزيز قدرة الرياض على الدفاع عن نفسها ضد هجمات الحوثيين.

وشهد أمس الأول الخميس، إعلان واشنطن بالموافقة على إمداد المملكة منظومة صواريخ “جو – جو” متطورة، في أعقاب زيادة الهجمات على الحدود السعودية، طيلة العام المنقضي، على أن تشمل هذه الصفقة نحو 280 صاروخا “جو-جو” متطورا متوسط المدى و596 قاذفة صواريخ «L.E.U-128»، إذ تأتي هذه الأحداث في ظل قدرة الجيش اليمني على دحر الإرهابيين في أكثر من موقع بمحافظة مأرب بوسط البلاد.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.