انتشار قوي لمحرك بحث DuckDuckGo

Yaman
اخبار التقنية
Yaman7 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 7 نوفمبر 2021 - 3:14 مساءً
انتشار قوي لمحرك بحث DuckDuckGo

يعيش محرك بحث DuckDuckGo انتعاشة كبيرة، حيث حقق انتشارًا قويًا بين المستخدمين في الفترة الأخيرة، حيث لا يتتبعهم عبر الشبكة العنكبوتية، عند البحث بالاعتماد عليه، ورغم ذلك فإنه يعرض الإعلانات، داخل محرك البحث فقط اعتمادا على عبارة البحث ذاتها، كما أن شركته المالكة أعلنت أنها صارت صديقة للبيئة ووقف انبعاثات الكربون من منشآتها.

واستطاع المحرك بين النصف الثاني من العام الماضي والنصف الثاني من هذا العام، ان يستقطب ما يزيد عن 50 مليون عملية تحميل لتطبيق المتصفح الذي يخصه، وهو التطبيق الذي يقوم باستبدال متصفح كروم وغيره على الهواتف النقالة، كما أدى إلى رفع عدد الزيارات، بنسبة بلغت 55% وهي نسبة كبيرة للغاية مقارنة بمحركات البحث الأخرى.

وجاء محرك بحث DuckDuckGo وصيفا بين محركات البحث في أسواق مثل أمريكا ، وكندا، وأستراليا، وهولندا، واستطاع إضافة الكثير من الخصائص المرتبطة بأنظمة الحماية والخصوصية على غرار حماية البريد الإلكتروني، والتخطيط لإطلاق تطبيق خاص بالحواسيب الشخصية، وهو ما جعله يحقق أرباحا طائلة بلغت 100 مليون دولار سنويًا، رغم قلة مصادر ربحه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.