تعرف على أفضل طرق علاج التجاعيد حول العين

soma
اخبار الصحة
soma19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 5:41 مساءً
تعرف على أفضل طرق علاج التجاعيد حول العين

علاج التجاعيد حول العين واحدة من أكثر المناطق التي يمكن ملاحظتها في الوجه حيث يمكن رؤية التجاعيد هي حول العينين لأنها إذا تركت دون علاج، فإنها تلفت الا فيما يلي أفضل الطرق للتخلص من التجاعيد حول العينين. يشير ظهور التجاعيد والانتفاخات تحت العين إلى وجود مشكلة بالجلد مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة. لذلك اتبع بعض النصائح وعلاج أسباب التجاعيد بشكل طبيعي للحصول على عيون مشدودة ومظهر رائع.

أسباب تطور التجاعيد حول العينين مع تقدم العمر

الشيخوخة، التي تؤدي إلى فقدان الكولاجين والمرونة في الجلد، هي أحد الأسباب الرئيسية للتجاعيد حول العينين. نظرًا لوجود كمية أقل من الكولاجين في هذه المنطقة من الجسم، فإن التجاعيد خلف العين تتطور بسرعة أكبر من أي مكان آخر.

التدخين

من أخطر الرذائل التي تتعرض لها المرأة التدخين، وله آثار سلبية على الوجه والجسم والعينين بشكل خاص. يسد التدخين شرايين الدم في وجهك، مما يقلل من إنتاج الكولاجين ويخفي فيتامين أ.

الأشعة فوق البنفسجية

من أكثر أسباب تجاعيد العين شيوعًا التعرض للشمس لفترات طويلة حيث إن أشعة الشمس تستنفد الكولاجين في بشرتك بمرور الوقت. اعتمادًا على مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس، قد تصاب بهذه التجاعيد في سن مبكرة أو عندما تكبر.

عدم إزالة المكياج من العيون

عدم إزالة مكياجك قبل النوم وارتدائه في اليوم التالي من الأسباب الرئيسية للتجاعيد حول العينين. يؤدي القيام بذلك باستمرار إلى ظهور التجاعيد حول العينين ويجعلك تبدو أكثر إرهاقًا.

علاج التجاعيد حول العين

  • خفض معدل التدخين
  • لا تخرج أبدًا في الشمس
  • أحصل على كمية كافية من السوائل
  • تناول الأطعمة الصحية.

خفض معدل التدخين

التدخين من أكثر العادات خطورة والمساهم الرئيسي في تكون التجاعيد تحت العينين، لذا فإن الإقلاع عن التدخين خطوة ضرورية في القضاء عليها. وبالتالي، فإن التقليل من هذه العادة السيئة أو الإقلاع عنها يساعد في استعادة نضارة البشرة ولونها ووضوحها. يؤدي التدخين إلى تقدمك في السن ويجعل التجاعيد أكثر وضوحًا.

لا تخرج أبدًا في الشمس

على الرغم من أن التخلص من التجاعيد تحت العين هو إجراء بسيط، إلا أن الصيانة اليومية ضرورية لمنع ظهورها المبكر. يجب على السيدة التي تتواجد في الشمس باستمرار استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء نظارات شمسية عالية الجودة في كل مرة تغادر فيها المنزل لحماية بشرتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يساعد في الحفاظ على ليونة البشرة ونعومتها من خلال حماية عينيك من التعرض للتجاعيد وتقليل ظهور الخطوط تحت العينين.

احصل على كمية كافية من السوائل

يساعد شرب كمية كافية من الماء، أو ثمانية أكواب يَوْمِيًّا، في الحفاظ على ترطيب الجلد وتقليل التجاعيد حول العينين. تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة الجافة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة قد يمنع ظهور التجاعيد تحت العينين. لذلك، فإن استخدام المستحضرات التي تلطف البشرة وعلاج هذه المنطقة بلطف يمكن أن يساعد في تأجيل ظهور خطوط التجاعيد.

تناول الأطعمة الصحية

يتم إعطاء مظهرك مظهرًا أكثر شبابًا عن طريق تقليل الانتفاخ تحت العين. انتفاخ العينين وتغير التوازن الهرموني هما نتيجة لاحتباس السوائل في الجسم بسبب تناول الأطعمة الغنية بالملح. لذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي سيساعدك على التخلص من المشاكل التي تحيط بالعينين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.