دراسة: البنسلين يقلل الأعراض الجانبية القاتلة لأمراض القلب الروماتيزمية

Yaman
اخبار الصحة
Yaman13 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 13 نوفمبر 2021 - 4:15 مساءً
دراسة: البنسلين يقلل الأعراض الجانبية القاتلة لأمراض القلب الروماتيزمية

يمكن أن يكون البنسلين من أهم عوامل تقليل سرعة ووتيرة الآثار الأمراض القاتلة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب الروماتيزمية للأطفال في دول العالم النامي، إذ أن هذا المرض هو تلف خطير ينتج عن الإصابة بالحمى الروماتيزمية، وتنتج عن الالتهابات شديدة الاستمرار والتكرار من بكتيريا المكورات العقدية المعروفة باسم “التهاب الحلق”.

وذكرت دراسة علمية نُشرت دورية “نيو أنجلاند”، أن هذه النتائج جاءت لأبحاث استمرت عقد من الزمان على الأطفال المصابين بالمرض في دول إفريقيا وتحديدا جنوب الصحراء، ورغم أنه تم القضاء على الحمى الروماتيزمية بشكل كبير في أمريكا بسبب تسارع وتيرة البحث العلمي وعلاج التهاب الحلق، غير أن الحمى الروماتيزمية مازالت منتشرة في دول العالم الثالث.

وذكرت التقديرات أن 40.5 مليون شخص على مستوى العالم عانوا من أمراض القلب الروماتيزمية، وهو ما يؤدي إلى قتل 306 ألف شخص سنويا، كما أن أغلب المتضررين أطفال ومراهقين وشباب لا تزيد أعمارهم عن 25 ربيعا، وتضم منطقة إفريقيا جنوب الصحراء أكبر عدد من المصابين بأمراض القلب الروماتيزمية، والوفيات الناجمة عنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.