“الصحة العالمية”: لا دليل على انتشار متحور “هيهي”

Yaman
اخبار الصحة
Yaman9 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 7:28 مساءً
“الصحة العالمية”: لا دليل على انتشار متحور “هيهي”

قال عبد الناصر أبو بكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة، إن ما يجرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن متحور كورونا الجديد “هيهي” لا يعدو كونه شائعة، مشيرًا إلى عدم وجود أدلة على ظهور هذا المتحور، وذلك خلال تصريحات لموقع العربية.

وأكد أبو بكر، وجود تسلسل جديد لدلتا، جرى إثبات تواجده في نحو 42 دولة على مستوى العالم، إذ انطلق من بريطانيا وانتشر في بلدان من مختلف قارات العالم، وسط مخاوف من ظهور تحورات فرعية، لافتًا إلى وجود توقعات بظهور تحورات جديدة، وهو ما يدعو إلى الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية تجنبًا لأسوأ السيناريوها.

أما المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط أحمد المنظري، فأكد إن الإقليم شهد ظهور نحو 16.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بالفيروس المستجد، ووفاة نحو 300000 ألف شخص منذ أن انتشرت الجائحة في مطلع العام الماضي 2020، مشددًا على أهمية الحذر والقلق، رغم انخفاض الإصابات الخطيرة والوفيات بعد زيادة عمليات التلقيح بلقاحات كورونا المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.