انخفاض معدلات الطلب تكبح أسعار النفط من تسجيل المزيد من المكاسب

omar
اقتصاد وتجارة
omar23 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 8:45 مساءً
انخفاض معدلات الطلب تكبح أسعار النفط من تسجيل المزيد من المكاسب

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، الثالث والعشرين من يوليو / تموز، مدفوعة بالتوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي، وأثر تلك التوترات على إمدادات النفط في الأسواق العالمية.

إلا أن ضعف الطلب بشكل عام على النفط، وتعهد وكالة الطاقة الدولية باتخاذ إجراءات حال تأثر الإمدادات النفطية، كبحت من مستويات المكاسب في أسعار النفط.

وارتفعت أسعار النفط من خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة، بنحو 12 سنتا، بنسبة بلغت نحو 0.19 %، ليصل سعر برميل النفط من خام القياس العالمي برنت إلى 63.38 دولار للبرميل الواحد،

كما ارتفعت أسعار النفط من خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة، بنحو 7 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام القياس العالمي برنت إلى 56.29 دولار للبرميل الواحد.

بدورها، قالت وكالة الطاقة الدولية، أنها تقوم بمراقبة تطورات الأحداث في منطقة الخليج العربي، وأثر ذلك على إمدادات النفط العالمية، خاصة في ظل استمرار حالة التوتر بين إيران وبريطانيا، على خلفية احتجاز ناقلة النفط البريطانية من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.