بموافقة السلطات اليابانية .. توشيبا تنقسم إلى 3 شركات

Yaman
اخبار التقنية
Yaman12 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 7:46 مساءً
بموافقة السلطات اليابانية .. توشيبا تنقسم إلى 3 شركات

من المقرر أن تنقسم عملاق الصناعة اليابانية “توشيبا” إلى 3 شركات مستقلة عن طريق فصل شركتي أعمال الطاقة والبنية التحتية وأعمال الأجهزة والتخزين، وبعد إتمام هذه العملية ستستمر الشركة في امتلاك حصتها التي تبلغ 40.6% في شركة Kioxia لتصنيع رقاقات الذاكرة إلى جانب  أصول أخرى.

الخطة التي نتجت عن مراجعة استراتيجية لمدة 5 أشهر أجريت بعد فضيحة حوكمة الشركات، وهي ترجع بشكل جزئي إلى تحفيز المساهمين النشطاء على الخروج، لكن الاستراتيجية الجديدة تتعارض مع المقترحات التي أطلقها بعض المساهمين بجعلها شركة خاصة، لكن المراجعات النهائية أكدت أن هذا الخيار تسبب في إثارة مخاوف دولية حول الاحتفاظ بالموظفين.

شركات الأسهم الخاصة أكدت، أن لديها مخاوف جمة بشأن إنهاء الصفقة لأنها تتعارض مع قانون الأمن القومي الياباني، بالإضافة إلى أن هذه الصفقة قد تتلقى مجابهة قوية من جانب جهات تنظيم مكافحة الاحتكار، وذكر الرئيس التنفيذي، ساتوشي تسوناكاوا، أن الشركة كانت تختار خيار التقسيم دون الاعتبار لوجود المساهمين النشطاء وأن وزارة التجارة في اليابان لم تعلن أنها معترضة على خطة الانقسام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.