تعرف على مبادرات صندوق الاستثمارات بالمملكة

soma
اخبار السعودية
soma14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 7:26 مساءً
تعرف على مبادرات صندوق الاستثمارات بالمملكة

مبادرات صندوق الاستثمارات  أصدر صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، في بداية ملتقى القطاع الخاص، عددا من الإعلانات بشأن بدء عدد من المشاريع التي تهدف إلى دعم وتمكين القطاع الخاص، فضلا عن المساهمة في تعزيز نمو المحتوى المحلي، من خلال ما يلي:

مبادرات صندوق الاستثمارات

برنامج تطوير المحتوى المحلي ” مشرمة “، والذي يهدف إلى زيادة مساهمة الصندوق والشركات التابعة له في المحتوى المحلي إلى 60 بالمائة بنهاية عام 2025، حيث سيعمل الصندوق والشركات التابعة له على المساهمة في تعزيز المحتوى المحلي للصندوق. المشاريع في جميع مراحل أعمالها، من خلال اتباع السياسات ودعم الممارسات ذات الصلة. لأعمال الشراء. يهدف برنامج تطوير المحتوى المحلي ” مشارمة ” إلى زيادة مساهمة الصندوق والشركات التابعة له في المحتوى المحلي إلى 60 بالمائة بنهاية عام 2025.

“برنامج تطوير الموردين” للمساعدة في تمويل برنامج تطوير الموردين، والذي يهدف إلى تحسين قدرات ومهارات الموردين المحليين حتى يتمكنوا من تلبية الاحتياجات المتزايدة للشركات التابعة للصندوق بشكل أفضل. لمساعدة المقاولين من المستويين الثاني والثالث في إعداد أعمالهم للتأهل كموردين، سيقوم الصندوق بترتيب سلسلة من الدورات التدريبية لموردي صناعة المقاولات خلال عام 2023. وستقام هذه الدورات في الولايات المتحدة.

“منصة القطاع الخاص” لتمكين شركات القطاع الخاص المحلية؛ من خلال تحديد الفرص المتاحة والاستفادة منها؛ لتعزيز دوره كمستثمر وشريك رئيسي في استثمارات الصندوق وكمورد في مشاريع الصندوق وشركات محفظته، تم إطلاق المنصة اليوم. تتضمن المنصة أكثر من مائة فرصة متاحة حاليا، كما سيتم تحديث المنصة وتحسينها باستمرار.

وتتوافق هذه المبادرات مع أحد أهداف صندوق الاستثمارات العامة وهو زيادة كمية المحتوى المحلي إلى ستين بالمائة بحلول عام 2025 لدعم القطاع الخاص في زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى ستين- خمسة بالمائة بحلول عام 2030، لخلق فرص عمل، وتوطين التكنولوجيا، ونقل المعرفة إلى المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.