فتح باب توظيف النساء في الأمن الدبلوماسي بالسعودية

Yaman
اخبار السعودية
Yaman13 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 13 نوفمبر 2021 - 3:25 مساءً
فتح باب توظيف النساء في الأمن الدبلوماسي بالسعودية

تزداد وتيرة التوسع في جذب النساء السعوديات في العمل العسكري، فوفقا لما أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة الوزارة للشؤون العسكرية، فإنه تم فتح باب القبول للنساء في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، وذلك بتربتة جندي، حيث لا يعتبر هذا الأمر هو الحدث الاول من نوعه.

ففي شهر أكتوبر المنقضي، أعلنت وزارة الداخلية، فتح باب القبول بالوظائف العسكرية للمديرية العامة للجوازات، بنفس الرتبة أيضًا، أما وزارة الدفاع فقد فتحت الباب أمام قبول المساء في الوظائف العسكرية، لحملة المؤهلات كافة، ولكن بأكثر من رتبة مثل جندي أول، وعريف، ووكيل رقيب، ورقيب في اكثر من فرع مثل القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع.

وفي وقت سابق تقلدت المرأة في المملكة العربية السعودية أكثر من رتبة عسكرية في أجهزة الأمن العام، مثل مكافحة المخدرات وأقسام السجون وأقسام البحث الجنائي، حيث عملت كمتحرية ومحققة، كما اضطلعت بأعمال تفتيش، والجمارك والحراسات الأمنية في الأسواق والمستشفيات، والحد من الجرائم التي أطرافها سيدات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.