الصحة العالمية: دراسة أثبتت ارتداء 44% من مواطني “شرق المتوسط” الكمامات للوقاية من كورونا

Yaman
اخبار الصحة
Yaman8 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 3:39 مساءً
الصحة العالمية: دراسة أثبتت ارتداء 44% من مواطني “شرق المتوسط” الكمامات للوقاية من كورونا

أكد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق المتوسط، زيادة إصابات ووفيات كورونا في الأسبوع الحالي بــ10 دول في الإقليم بالمقارنة مع بما حدث في الأسبوع المنقضي، لافتًا إلى أن الجائحة أدت إلى وفاة ما يزيد عن 300 ألف شخص في بلدان الإقليم منذ أن انتشرت حتى الآن.

وأضاف المنظري خلال تصريحات صحفية، أن 14 دولة تحتوي على اللقاحات بشكل مناسب طعمت 40% من سكانها، مع وجود 8 دول إقليمية قامت بتطعيم مواطنيها بما نسبته 10% من عدد السكان، مشددًا على أن زيادة الإصابات والوفيات يرجع إلى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، إذ أن 66% من الأشخاص بالإقليم يلتزمون بارتداء الكمامة بصورة دائمة ومنقطعة، مقابل 44% لا يلتزمون بارتدائها على الإطلاق وفقًا لدراسة.

وأشار، إلى أن 78% من الأشخاص يحرصون على غسل أيديهم بالماء والصابون، و50% يحرصون على تحقيق التباعد الاجتماعي أثناء التحدث مع الآخرين، وبالتالي فإن هذه النسب تدعو إلى القلق بسبب تعزيز احتمالات انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى معاناة بعض الدول من النزاعات المسلحة والسياسية وتدني البنية التحتية وهو ما أعاق عمليات التطعيم في عدد كبير من المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.