النائب العام السعودي: ماضون في مجابهة كل أشكال الأنماط الإجرامية

Yaman
اخبار السعودية
Yaman10 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 5:39 مساءً
النائب العام السعودي: ماضون في مجابهة كل أشكال الأنماط الإجرامية

أكد النائب العام السعودي سعود المعجب، أن النيابة مستمرة في مكافحة كل أشكال الإجرام والمخالفات القانونية، إذ انضمت إلى أكثر من اتفاقية ومعاهدة، كما وفقت أنظمتها الداخلية بما يتلائم مع التوجهات الدولية المتعلقة بقمع السلوكيات الإجرامية وتحجيم انتشارها، وبخاصة فيما يتعلق بالإرهاب وتمويل جرائمه.

وأضاف المعجب، في مؤتمر دور أجهزة النيابة العامة وأجهزة الادعاء العام في مكافحة الجريمة، أن التيابة السعودية مستمرة في مكافحة جرائم الاتجار البشر، ومختلف أشكال الجرائم المعلوماتية، مشيرًا إلى أن القضاء السعودي يعيش عصرا ذهبيا، في إطار رؤية “2030”، التي وجهت اهتماما كبيرا بالمنظومة القضائية والأمنية.

وأشار النائب العام السعودي، إلى أن الأجهزة الأمنية لعبت دورا كبيرًا في مكافحة الجرائم العابرة للحدود، من خلال العمل على زيادة مستوى التعاون القضائي في تبادل المعلومات والأدلة المرتبطة بالجرائم المعلوماتية، وبخاصة تلك المتعلقة بالعناصر اللازمة للإسناد الجنائي، مع سرعة الاستجابة في تبادل الأدلة المفيدة في كشف، مشددًا في الوقت ذاته على استعداد المملكة للتعاون مع أي دولة تحتاج إلى الاستفادة من تجربتها الناجحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.