بالتفصيل تعرف على أبرز فوائد البيض الصحية والجمالية

soma
اخبار الصحة
soma19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 5:50 مساءً
بالتفصيل تعرف على أبرز فوائد البيض الصحية والجمالية

فوائد البيض الصحية والجمالية في جميع الدول، تأكل ربات البيوت والرياضيون البيض على الإفطار، ونسمع دائمًا عن كيفية نمو البيض وتقوية العضلات. يمكن أن يكون البيض مقلي أو مسلوق، لكن البيض المسلوق هو الأصح لأنه يحتفظ بالفيتامينات. إنه جيد لأخصائيي الحميات والرياضيين لأنه غير مقلي.

فوائد البيض الصحية والجمالية

تناقش هذه المقالة الفوائد الصحية والعضلية للبيض، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والتي توصي بها الأمهات لبناتهن الحوامل.

تغذية البيض

يحتوي البيض على:

مركب أ، ب، ب 6، ب 12، د. البيض غني بالحديد والكالسيوم والملح والمغنيسيوم. يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية للهضم والكربوهيدرات لتوازن السكر في الدم. ذات الصلة بصحة الجسم.

كمال الاجسام

يحتوي البيض على 13 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، مما يساعد الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام على بناء العضلات والأنسجة عن طريق زيادة خلايا الدم الحمراء.

رؤية

يحتوي البيض على 520 وحدة دولية من فيتامين أ لكل 100 جرام، مما يحسن أنسجة العين ويمنع الأمراض الوراثية مثل اللون والعمى الليلي والأمراض غير الوراثية مثل قصر النظر. استهلاك البيض اليومي يحسن الرؤية.

الوقاية من أمراض العظام

تضعف عظام الإنسان ومفاصله وأعصابه مع تقدم العمر، وقد يصاب برعشة طفيفة خاصة عند النساء الحوامل ويفقدن الكثير من الكالسيوم لإطعام الجنين. يزيد تناول البيض من مستويات الكالسيوم في الجسم. يعزز فيتامين د امتصاص الكالسيوم ويمنع هشاشة العظام.

يقوي المناعة

البيض غني بفيتامين د الذي يقوي جهاز المناعة لمحاربة الالتهابات.

قوة العقل

يحاول الآباء تقديم وجبات صحية لأطفالهم غنية بالفيتامينات والمعادن لتحسين قدرات أدمغتهم. يحتوي البيض، وخاصة صفار البيض، على نسبة عالية من فيتامين ب 6، مما يحسن الإدراك والانتباه والتفكير والذاكرة، لذا اعطهم للأطفال لتناول الإفطار.

التطور الجنسي للرجال

تعزز بروتينات البيض إنتاج خلايا الدم الحمراء. تجلب هذه الخلايا الأكسجين إلى الخلايا. مما يعزز تدفق الدم للحيوانات المنوية والجهاز التناسلي.

مصدر طاقة

يوفر البيض الطاقة والحماية من الإجهاد مع 155 سعرة حرارية.

العلاج الكيميائي

البيض غني بفيتامين E و D، اللذين يحتويان على مضادات الأكسدة التي تدخل الجسم من خلال الأطعمة القذرة والروائح الضارة. هذه المركبات تسبب السرطان عن طريق تعزيز نمو الخلايا السرطانية وانقسامها. يحتوي البيض على بروتينات تعالج الأنسجة والخلايا المتضررة من العلاج الكيميائي وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان الثدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.