توطيد العلاقات بين السعودية والعراق بالاجتماع مع الأمير محمد بن سلمان وعمار الحكيم

Nahla
اخبار السعودية
Nahla21 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2022 - 8:59 صباحًا
توطيد العلاقات بين السعودية والعراق بالاجتماع مع الأمير محمد بن سلمان وعمار الحكيم

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع الذي تم عقدة في جدة مساء يوم الخميس تم بين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودي، مع عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة في العراق، قد شهد استعراض لأهم العلاقات التي تربط الدولتين ومناقشة العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

هذا وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أيضاً أنه قد حضر الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي ومستشار الأمن الوطني، وعبد العزيز ألشمري سفير السعودية لدى العراق، كما حضر من الجانب العراقي نائب رئيس تيار الحكمة محسن الحكيم.

أهداف زيارة الحكيم مدينة الرياض بالسعودية

ويعد الهدف من هذه الزيارة سعي الحكيم في أن تسهم الرياض بتقريب وجهات النظر، بحسب تصريحات دبلوماسية، صرح بها مسئول داخل السفارة السعودية لدى العراق، موضحاً أن سبب الزيارة هو رغبة  بدخول المملكة كوسيط بينه وبين مقتدى الصدر.

ولقد انتهت مهلة السبعة أيام التي قد تم منحها من قبل التيار الصدري لمجلس القضاء الأعلى في العراق، بعد مطالبته بحل البرلمان وأن يكلف رئيس الجمهورية برهم صالح بتحديد موعد للانتخابات التشريعية المبكرة.

هذا وقد تزامنت زيارة الحكيم، مع أول نقاش حواري الذي قام بعقدة (الرئاسة، البرلمان، الوزراء) يوم الأربعاء في اجتماع ضم قادة القوى السياسية.

وكان البيان الختامي من خمس نقاط، تتضمن إشارات بضرورة اللجوء إلى انتخابات سريعة وذلك تحت ما ينص عليه القانون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.