السعودي مبارك النماصي ينقذ آلاف السعودين من غدر الصحراء

Nahla
اخبار السعودية
Nahla21 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2022 - 9:06 صباحًا
السعودي مبارك النماصي ينقذ آلاف السعودين من غدر الصحراء

المواطن السعودي مبارك النماصي يعمل ضمن فرق إنقاذ التائهين في الصحراء، ويقول دائماً عبارته ” البادية حياتي ” فلقد ورث معرفة أسرار الاستدلال في الصحراء عن أسرته، ولقد قام إلى الآن بإنقاذ أكثر من 10 تائهين في الصحراء في المملكة العربية السعودية، من سعوديين أو من جنسيات أخرى، وعلى الرغم من المشقة التي يقابلها في عمله هذا إلا أنه يؤكد دائماً على المتعة الكبيرة التي يشعر بها أثناء تأديته لعمله في الصحراء.

كما يؤكد على شعوره الدائم بالفخر لأنه يقوم بهذا العمل الإنسانية، ويرجع نجاحه في هذه المهمة الصعبة إلى معرفته بالأرض وأنه يحفظ اتجاهاتها عن ظهر قلب ويستطيع القيام بذلك في الليل أو النهار.

مبارك النماصي (البادية حياتي)

ويقول النماصي أن شعوره بعد العثور على الشخص المفقود هو شعور لا يوصف، ويتمني أن يكمل حياته كلها في إنقاذ المفقودين في الصحراء.

كما أنه بدأ العمل في الإنقاذ في صحراء النفوذ الكبرى، وأنه عندما تم العثور على المفقود المتوفي وشاهد صدمة عائلته كانت هي البداية التي قرر بعدها أن يستمر في هذا العمل.

نصائح النماصي للتائهين

  • أكد أنه على من يسير في الصحراء أن يتزود بالماء والطعام الذي يكفي لوقت طويل.
  • لابد من أن يكون معه ما يمكنه من إشعال نار لتسهيل الاستدلال عليه.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.