العاهل السعودي يوجه باستضافة ألف سوداني ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة

omar
اخبار السعودية
omar22 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2019 - 8:34 مساءً
العاهل السعودي يوجه باستضافة ألف سوداني ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن المملكة العربية السعودية استضافت نحو الأف حاج وحاج من دولة السودان الشقيقة، بناء على التوجيهات الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، والذي تقوم بتنفيذه والإشراف عليه، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بحكومة المملكة، والمشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، أن الحجاج السودانيين المشمولين بالتوجيهات الملكية، بينهم 500 فرد من رجال الجيش السوداني وأسر شهداء الجيش السوداني المشاركين ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بجانب 500 شخص من عموم الشعب السوداني.

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة، إن “هذا التوجيه الكريم يعبر عمّا يكنه خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبد العزيز من شعور الأخوّة الإسلامية والعربية تجاه الشعب السوداني العزيز بصفة عامة، وتقديراً ووفاءً لما تقوم به القوات السودانية الشقيقة من أعمال بطولية لنصرة أشقائهم باليمن، الذي تسلطت على شرعيته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران”.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة، والمشرف العام على مشروع ضيوف خادم الحرمين الشريفين، أن استضافة الحجاج السودانيين تأتي في إطار اهتمام ورعاية قيادة المملكة العربية السعودية المتواصل، لخدمة المسلمين والدفاع عن قضاياهم.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة، إلى أن وزارته اتخذت كافة الاستعدادات من أجل تنفيذ التوجيهات الملكية لاستضافة الحجاج السودانيين، كي تكون على قدر المسؤولية والثقة التي شرفها بها العاهل السعودي للإشراف على برنامج ضيوف الرحمن للحج والعمرة والزيارة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.