خطوات إصدار هوية بدل فاقد إلكترونيًا عبر ابشر 1444

soma
اخبار السعودية
soma22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 4:45 مساءً
خطوات إصدار هوية بدل فاقد إلكترونيًا عبر ابشر 1444

خطوات إصدار هوية بدل فاقد أعلنت منصة “أبشر”، المرتبطة بوزارة الداخلية، مؤخرًا عن إطلاق خدمة تتيح للمستخدمين الحصول إلكترونيًا على “هوية بديلة” عبر المنصة.

خطوات إصدار هوية بدل فاقد

وأوضحت، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن الخدمة استطاعت طلب إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية للفرد المفقود، بعد الإبلاغ عن المفقود عبر المنصة، مع إمكانية إيصال الهوية إلى العنوان الوطني. فعلت ذلك بقولها إن الخدمة استطاعت القيام بذلك لأنها تمكنت من طلب إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية المفقودة للفرد.

وأوضحت أن هناك ما مجموعه أربع خطوات متضمنة في عملية الحصول على بطاقة هوية بديلة، تبدأ بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر، واختيار الخدمات من علامة التبويب خدماتي، واختيار الحالة المدنية، ثم خدمات الهوية الوطنية، وأخيراً إجراء طلب هوية بديلة. أبشر هي المنصة البارزة لتقديم الخدمات الإلكترونية، وهي تحقق ذلك من خلال أقسامها الثلاثة المتميزة: أبشر للأفراد، أبشر للأعمال، وحكومة أبشر. فيما يتعلق بتحقيق رؤية المملكة 2030.

اهتمت أبشر بكونها رائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية بطريقة آلية وآمنة من خلال تبني أحدث التقنيات. وذلك حتى يتمكن المستفيدون من إتمام معاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة الدوائر الحكومية التي تقدم الخدمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.