“بسبب مخالفات ضخمة”.. “الغذاء والدواء”: تغريم منشأة تجارية نصف مليون ريال

Yaman
اخبار السعودية
Yaman10 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 4:59 مساءً
“بسبب مخالفات ضخمة”.. “الغذاء والدواء”: تغريم منشأة تجارية نصف مليون ريال

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، فرض غرامة قيمتها 500 ألف مليون ريال على منشأة تجارية بعدما خالفت النظام واللائحة التنفيذية، وأنها أحالتها للنيابة العامة بسبب الاشتباه في مخالفة نظام مكافحة غسل الأموال.

وأشارت، خلال بيان رسمي، أنها أحالت الواقعة إلى وزارة التجارة بسبب الاشتباه في مخالفة نظام التستر التجاري، كما جرى إحالة العمالة المخالفة للداخلية، حيث قامت بضبط منشأة بعدما رصدت منتجات تُروج على منصات السوشيال ميديا بادعاءات طبية تضلل المستهلكين، وجرى الوقوف على موقع سكني في العاصم أُستغل لتعبئة وتخزين منتجات كميات ضخمة من العسل، تبين أنها لا تطابق اللوائح الفنية وفقا لنتائج الاختبارات التي قامت الهيئة بإجرائها.

وأعلنت أيضًا، أنها ضبطت 7314 كيلو جرام عسل، و25000 ملصق لبيانات منتجات متنوعة، و9 آلاف عبوة فارغة جاهزة لعمليات التعبئة، أتلفتها الجهات المتخصصة، وتم ضبط الواقعة بعد الحصول على إذن النيابة، ثم التنسيق مع الضبط الإداري، كما شاركت وزارات الداخلية والتجارة والشؤون البلدية والإسكان، والموارد البشرية، داعية المستهلكين إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذا النوع من مخالفات المنشآت التي تخضع لإشرافها فور ملاحظتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.