بالمملكة بدء تدشين التسجيل الإلكتروني لـ 12 ألف مدرسة

soma
اخبار السعودية
soma6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 8:23 مساءً
بالمملكة بدء تدشين التسجيل الإلكتروني لـ 12 ألف مدرسة

تدشين التسجيل الإلكتروني لـ 12 ألف مدرسة أتيحت لهم خدمة “التسجيل الإلكتروني” لطلبة السنة الأولى اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم بعد انطلاقها اليوم.

تدشين التسجيل الإلكتروني لـ 12 ألف مدرسة

تساعد الخدمة أولياء أمور الطلاب الجدد الذين يدخلون المرحلة الابتدائية في تسجيل أبنائهم إِلِكْتِرُونِيًّا في المدارس المخصصة لهم، وفقًا لبيانات عناوينهم الوطنية التي تم تسجيلها لدى الجهات الرسمية. يساعد ذلك في ضمان حصول جميع الطلاب الجدد على فرصة متساوية للتسجيل والاستيعاب في النظام من خلال مقارنة المعايير المناسبة وتطبيقها.

من خلال الربط الإلكتروني مع بيانات المستفيدين المسجلين في الجهات ذات العلاقة، مثل مركز المعلومات الوطني، والهيئة العقارية، والبريد السعودي، ووزارة الصحة، ووزارة العدل، تتعرف الخدمة على الطلاب فور وصولهم إلى الجهات القانونية. سن الالتحاق بالمدرسة الابتدائية. وتشمل هذه السلطات وزارة العدل ووزارة الصحة.

ومن المتوقع أن يستفيد 450 ألف طالب وطالبة من الخدمة الإلكترونية الجديدة في المرحلة الأولى من إطلاقها. وسيسهم ذلك في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12000 مدرسة ابتدائية في جميع أنحاء المملكة مع بدء العام الدراسي الجديد 1445.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.