برعاية ولي العهد طيران الرياض يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة

soma
اخبار السعودية
soma12 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2023 - 8:47 مساءً
برعاية ولي العهد طيران الرياض يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة

تأسيس صندوق الاستثمارات العامة أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة- حفظه الله- إنشاء صندوق الاستثمارات العامة ل “طيران الرياض” الجديد. الناقل الجوي الوطني المساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي، وتعزيز موقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط ثلاث من أهم قارات العالم.

تأسيس صندوق الاستثمارات العامة

تهدف الشركة ومقرها العاصمة الرياض كمركز رئيسي لإدارة عملياتها ونقطة انطلاق لرحلاتها، إلى تطبيق أفضل ممارسات السلامة والاستدامة العالمية المعتمدة في مجال الطيران، بالإضافة إلى توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال بامتلاك أسطول من الطائرات المتطورة.

سيقود طيران الرياض نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، وسيرأس مجلس إدارتها محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، وتوني دوغلاس الذي لديه أكثر من 40 عاما من العمل. خبرة في قطاعات النقل والطيران والخدمات اللوجستية، تم تعيينه رئيسا تنفيذيا للشركة.

بصفتها شركة تابعة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ستكون الشركة قادرة على توسيع عملياتها لدعم خططها المستقبلية بفضل القدرات المالية للصندوق وخبراته الاستثمارية. إن نكون رواد صناعة الطيران على الصعيدين الوطني والدولي.

تخطط “طيران الرياض” لإطلاق رحلات إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، وتقدم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة جنبا إلى جنب مع الضيافة السعودية الأصيلة.

كما سيسهم إطلاق “طيران الرياض” في توفير المزيد من الفرص للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم للوصول إلى أجمل المواقع السياحية والطبيعية في المملكة، للدخول في حقبة جديدة في مجال السفر والطيران، من خلال زيادة خيارات النقل الجوي بالتزامن مع زيادة أعداد المسافرين من وإلى المملكة، وزيادة القدرة على النقل والشحن والخدمات اللوجستية الاستراتيجية، وكل ذلك سيساهم في تشكيل حقبة جديدة في مجال يسافر

ويأتي إنشاء “طيران الرياض” منسجما مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق إمكانات القطاعات الواعدة محليا لدعم التنويع الاقتصادي. هناك فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

تعد شركة طيران الرياض ومطار الملك سلمان الدولي من أحدث استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في قطاع الطيران، بهدف تحسين الاستدامة المالية لقطاع الطيران والقدرة التنافسية العالمية من أجل تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.