الاعتماد المدرسي لأول مرة بالمملكة

soma
اخبار السعودية
soma12 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2023 - 8:51 مساءً
الاعتماد المدرسي لأول مرة بالمملكة

الاعتماد المدرسي أطلقت اليوم هيئة تقويم التعليم والتدريب، التي يمثلها المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”، عمليات الاعتماد المدرسي من خلال منصة التقييم الذاتي الرقمية لأول مرة في تاريخ التعليم في المملكة… يجب أن تفتح الباب للمدارس الخاصة لبدء عمليات التقييم الداخلية الخاصة بها.

الاعتماد المدرسي

ووقعت الهيئة 71 اتفاقية لتنفيذ الاعتماد المدرسي للمدارس الخاصة والدولية مع العديد من الشركات والمؤسسات التعليمية، بما في ذلك 1040 مدرسة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة بالاتصال بعدد من هذه المدارس من خلال مركز “تميز” لتقديم برامج تدريبية لإعدادها وتمكينها من بدء عمليات التقييم الذاتي ابتداء من اليوم. هذه المجموعة من المدارس هي الأولى من نوعها في المملكة. هم خاصون ودوليون.

برنامج اعتماد المدرسة هو الاعتراف الرسمي بأن المدرسة قد أوفت بمعايير الجودة التي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة. يسعى نظام الاعتماد المدرسي من خلال قياس الأداء على أساس المعايير والمؤشرات إلى تبني ثقافة التقييم والتحسين المستمر واعتبارها منهجا في الممارسة اليومية للمدرسة. برنامج اعتماد المدرسة هو الاعتراف الرسمي بأن المدرسة قد أوفت بمعايير الجودة التي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة.

الغرض من برنامج الاعتماد المدرسي في المملكة هو ضبط جودة المدخلات والعمليات، وضمان جودة وحوكمة المخرجات التعليمية والتدريبية، وزيادة رضا المستفيدين، ورفع كفاءة المدرسة في استخدام مواردها المادية والبشرية، وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية. كل هذه الأهداف تهدف إلى تحقيقها في سياق تحقيق أهداف رؤية 2030 وبرنامج التنمية. القدرات البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب هو مركز التميز. تتمثل أهداف هذه الهيئة في مراقبة مستوى التقدم الذي تحرزه مخرجات التعليم العام، وتحسين أساليب التقييم، وتحسين البيئة التعليمية بحيث تشجع على الإبداع والابتكار، والمساهمة في ضمان أن تكون جودة التعليم المدرسي كافية لتلبية المتطلبات الوطنية. أهداف التنمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.