من هو فارس بطولة الشطرنج السعودية

soma
اخبار السعودية
soma19 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2023 - 7:12 مساءً
من هو فارس بطولة الشطرنج السعودية

فارس بطولة الشطرنج السعودية أحمد المحمادي رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عبدالله الوحشي الفائز بالمركز الأول في ختام بطولة الشطرنج، سالم عبد الرحمن لاعب إماراتي يحمل المركز 59 عالميا ولقب. جراند إنترناشيونال ماستر (GM)، الذي فاز في 8 جولات من أصل 9 في البطولة التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه عام 2016.

فارس بطولة الشطرنج السعودية

وجاء باسم أمين، المتنافس المصري على لقب الأستاذ العالمي الكبير (GM)، في المركز الثاني، وجاء فوزي أدهم، المتسابق المصري الآخر الذي يحمل لقب الأستاذ العالمي الكبير (GM)، في المركز الثالث. تنافس المتسابقون لكسب أكبر عدد من النقاط على مدار المسابقة التي استمرت يومين باستخدام أفضل قدراتهم المهنية الفردية.

وبقيمة إجمالية تقارب 800 ألف ريال سعودي، تعد جوائز البطولة، التي تم منحها كجزء من أجندة فعاليات الرياض، من بين أكبر الجوائز في المنطقة. ووزعت الجوائز المالية على المراكز العشرة الأولى، وحصل الفائز الثالث على شيك بمبلغ 100 ألف ريال.

تنافس أكثر من 100 لاعب من مختلف الدول العربية في بطولة الشطرنج التي كانت تحكمها قواعد وأنظمة الاتحاد الدولي للشطرنج واستخدمت نظام اللعب السويسري. تم تقسيم المسابقة إلى مرحلتين، كل مرحلة تتكون من تسع جولات، حيث يتم تحديد الفائزين من قبل اللاعب الحاصل على أكبر عدد من النقاط بعد نظام كسر التعادل النهائي.

اعتمدت المرحلة الأولى من البطولة، والتي تألفت من 5 جولات في اليوم الأول، على مهارة اللاعبين في هزيمة خصمهم في اللعبة والفوز بتجميع النقاط، والمرحلة الثانية والتي تكونت من 4 جولات في اليوم الثاني، كان مليئا بالإثارة والصعوبة.

بطولة الشطرنج هي استمرار للأحداث عالية الجودة الموجودة في أنشطة تقويم الرياض، والتي تلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات في جميع القطاعات وتعزز المنافسة في مجموعة من القدرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.