مبادرة بناء للتكاتف المجتمعي تدشن مشروع 1000 وحدة سكنية

soma
اخبار السعودية
soma27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 1:58 صباحًا
مبادرة بناء للتكاتف المجتمعي تدشن مشروع 1000 وحدة سكنية

مشروع 1000 وحدة سكنية أشاد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز بمبادرة جمعية بناء لرعاية الأيتام بتوفير 1000 وحدة سكنية وتأثيثها على مدار خمس سنوات، مشيرا إلى أن هذا المشروع نموذج رائع للجمعيات الخيرية في المملكة. لتمكين الفئات الأكثر ضعفا ويتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى زيادة نسبة المواطنين الذين يمتلكون مساكن.

مشروع 1000 وحدة سكنية

جاء ذلك عندما تم تكريم الداعمين وشركاء النجاح في الحفل السنوي لجمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، والذي رعايته وعقد أمس الأحد، بفندق كمبينسكي العثمان.

إن نجاح الجمعية في اقتناء وتأثيث منازل الأيتام وعائلاتهم بمساعدة رجال الأعمال وأفراد المجتمع العام الماضي، وكذلك سعيها لمواصلة تلك المبادرة هذا العام، يؤكد تضامن المجتمع وتضامنه. وهذا ما أوكلناه إلى مجتمعنا السعودي الذي يتسم بالتكافل والتكافل ويضرب بأروع الأمثلة في مساعدة المحتاجين.

وبحسب العام المستهدف 2023 م، تسعى الجمعية إلى تغطية تكاليف شراء وتأثيث 200 وحدة سكنية بحيث يعيش فيها ما يقرب من 1000 يتيم وأيتام وأرامل. كما تؤمن 120 سيارة ليتمكن الأيتام والأيتام من العمل في تطبيقات توجيه المركبات ومنحهم مصدر دخل وفق الاتفاقيات التي توصلت إليها الجمعية مع هذه الشركات والتي تضمن أن يسكن اليتيم والأيتام فيها.

وتابع الزامل: “اهتمت الجمعية باليتيم وعائلته منذ نشأتها، جاهدة لتحقيق رؤيتها ورسالتها في تنمية شخصية اليتيم، وتحسين حياته، وتلبية احتياجاته المختلفة”، مبينا أن السكن من أهم حاجات الأسرة وأكثرها إلحاحا، وترتبط به عدة عوامل قد تعيق تحقيق أهدافها في تنميته وتمكينه.

التفاعل الاجتماعي

وأوضح الزامل أن الجمعية حريصة على العمل مع الشركاء الناجحين، وتم توقيع اتفاقية بتوجيهات من الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك بالتوافق مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد. أهداف الأمير محمد بن سلمان في توفير السكن لكل مواطن. اتفاقية ثلاثية بين المؤسسة الوطنية للإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمؤسسة الوطنية للإسكان للتعاون والعمل التعاوني للنظر في أفضل السبل لتزويد الوحدات السكنية المعاصرة بإمكانية الوصول إلى كافة الخدمات. وبدعم من أهل الخير في وطن الخير، أردنا توفير وشراء 1000 وحدة سكنية للأيتام والأرامل وتأثيثها خلال خمس سنوات في هذه الاتفاقية. كانت المبادرة حلما العام الماضي، لكنها تحققت بفضل الله، وبدعم من أمير المنطقة الشرقية، ومساعدة أهل الخير والعطاء، حيث تمكنا من امتلاك 300 أسرة من مساكنهم الحديثة والمفروشة. الوحدات، وهم الآن يعيشون حياة كريمة مع توحيد جهودنا جميعا وتقديم 200 وجبة في اليوم. الهدف الإجمالي لهذا العام هو 500 وحدة، وإجمالي عدد الوحدات 500 وحدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.