هيئة الموانئ السعودية تنتهي من استعدادتها لبدء استقبال ضيوةف الرحمن خلال موسم الحج

omar
اخبار السعودية
omar16 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 7:26 مساءً
هيئة الموانئ السعودية تنتهي من استعدادتها لبدء استقبال ضيوةف الرحمن خلال موسم الحج

انتهت الهيئة العامة للموانئ بالمملكة العربية السعودية من استعداداتها المتعلقة بخطة التشغيل المتكاملة الخاصة باستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، القادمين إلى الأراضي السعودية عبر وسائل النقل البحري عن موانئ المملكة.

وتسعى الهيئة العامة للموانئ السعودية من خلال خطتها التشغيلية المتكاملة لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، وتسهيل إجراءات دخولهم لأراضي المملكة العربية السعودية من أجل أداء شعائر الحج بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع القطاعات والهيئات الحكومية السعودية داخل الميناء.

ومن المقرر أن يستقبل ميناء جدة السعودي، أول أفواج ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة العربية السعودية عبر الطرق البحرية، يوم الأربعاء القادم، الموافق الرابع عشر من شهر ذي القعدة لعام 1440 من الهجرة.

ويستمر ميناء جدة السعودي في استقبال ضيوف الرحمن حتى يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر ذي الحجة لعام راضي المملكة العربية السعودية عبر ميناء جدة خلال موسم الحج، ما يقرب من 22 ألف حاج، يصلون إلى أراضي المملكة عبر 22 رحلة بحرية من خلال أربع عبارات.

وتشهد أعداد ضيوف الرحمن القادمين بحرا إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالي، زيادة كبيرة عن أعداد الحجاج الذي قدموا إلى المملكة بحرا خلال موسم الحج الماضي، والذي بلغ عددهم نحو 16 ألف حاج.

الجدير بالذكر أنه تم تجهيز محطة الركاب داخل ميناء جدة لتتكون من خمس صالات، من أجل استيعاب أكثر من ثمانمائة شخص في الساعة، حيث تم تخصيص ثلاث صالات لاستقبال القادمين إلى الميناء، وصالتين لاستقبال المغادرين، مع تزويد تلك الصالات بالتجهيزات اللازمة لتقديم الخدمات للحجاج، وإنهاء إجراءات الدخول إلى الميناء والخروج منه.

كما انتهت الهيئة العامة للموانئ بالمملكة العربية السعودية من تطوير ميناء ينبع التجاري، كي يستوعب استقبال أعداد أكبر من ضيوف الرحمن.

فيما يتوقع أن يستقبل ميناء ضبا السعودي نحو 40000 ألف من ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الحالي، عبر أربع رحلات يومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.