التحالف العربي يسقط طائرتين مسيرتين تسهدف مدينة جازان فوق الأجواء اليمنية

omar
اخبار السعودية
omar17 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 10:14 مساءً
التحالف العربي يسقط طائرتين مسيرتين تسهدف مدينة جازان فوق الأجواء اليمنية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، السادس عشر من يوليو / تموز، عن اعتراض واسقاط طائرتين درون، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية قد أطلقتهما باتجاه مدينة جازان السعودية.

وأوضح التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أنه تم اعتراض الطائرات الحوثية المسيرة داخل الأجواء اليمنية.

وكان العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد صرح مساء الإثنين، أن قوات التحالف العربي تمكنت من اعتراض طائرتين بدون طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية قد أطلقتهما باتجاه مدينة خميس مشيط داخل الأراضي السعودية، ما أسفر عن إسقاط تلك الطائرتين، التي كانتا تستهدفا المناطق المدنية في مدينة خميس مشيط السعودية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن عملية اعتراض الطائرتين المسيرتين، أسفرتا عن سقوط شظايا على أحد الأحياء السكنية، وهو ما تسبب في إلحاق أضرار طفيفة بأحد المباني وبعض المركبات، دون أن تسفر عن سقوط أي ضحايا أو إصابات بشرية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، والتي تستهدف المدنيين داخل أراضي المملكة، إنما تدل على حالة الإفلاس التي منيت بها ميليشيات الحوثي، والنهج الغير الأخلاقي التي تنتهجه هذه الميليشيات الانقلابية.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أن الهجمات المتكررة التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين والأهداف والمنشآت المدنية، إنما تمثل انتهاكا للقوانين الدولية والإنسانية، واصفا تلك الهجمات بأنها جرائم حرب.

واكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على استمرار نهج قيادة التحالف العربي للاستراتيجيات والوسائل الرادعة ضد ميليشيات الحوثي، والرامية لتحييد قدرات الميليشيات الانقلابية، وفق القوانين الدولية والإنسانية، وبما يتسق مع القواعد العرفية.

تجدر الإشارة أن ميليشيات الحوثي تستهدف أراضي المملكة العربية السعودية، ومنشآتها الحيوية، عبر الطائرات دون طيار والصواريخ الباليستية التي تمتلكها الميليشيات الانقلابية، بدعم من قبل النظام الإيراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.