المملكة تعرب عن شكرها لإشادة الأوساط الإسلامية بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

omar
اخبار السعودية
omar17 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 10:16 مساءً
المملكة تعرب عن شكرها لإشادة الأوساط الإسلامية بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

أعرب مجلس وزراء حكومة المملكة العربية السعودية عن تقدير وشكر المملكة تجاه ما أعربت عنه الأوساط الإسلامية من تأييد وترحيب حيال الدعوة التي وجهتها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن للتفرغ لأداء مناسك الحج بكل سكينة، وتجنب كافة الأشياء التي تعكر من صفو موسم الحج، والجهود المتميزة والخدمات المتكاملة التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية من أجل خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

جاء ذلك بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، والصادر عن الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، والمكلف بالقيام بدور وزير الإعلام بالنيابة، عقب جلسة مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد ظهر أمس الثلاثاء، السادس عشر من يوليو / تموز، والتي عقدت في قصر السلام بمدينة جدة، غربي المملكة العربية السعودية.

وأشار بيان مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، والذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، فإن المملكة العربية السعودية استقبلت خلال العام الجاري نحو ثمانية ملايين مسلم من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة، فضلا عن استعداد المملكة لاستقبال نحو مليوني حاج من كافة أرجاء العالم خلال موسم الحج الجاري لأداء مناسك وشعائر الحج.

ورفض مجلس وزراء المملكة العربية السعودية التصريحات الصادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر، والتي أشارت إلى وضع المملكة العربية السعودية عراقيل وعقبات أمام القطريين والمقيمين في دولة قطر، الراغبين في القدوم على المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة.

وأوضح مجلس وزراء المملكة العربية السعودية أن تلك الادعاءات مخالفة تماما للحقيقة، مشيرا إلى أن سلطات المملكة العربية السعودية هيأت كافة السبل لاستقبال ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين من كافة أرجاء العالم، بما في ذلك الحجاج والمعتمرين القطريين أو المقيمين داخل دولة قطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.