مشروع نيوم يستهدف تسكين مليون نسمة بحلول 2030 واستقطاب خمسة مليون سائح

omar
اخبار السعودية
omar25 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 7:47 مساءً
مشروع نيوم يستهدف تسكين مليون نسمة بحلول 2030 واستقطاب خمسة مليون سائح

قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، المهندس نظمي النصر، أنه سيتم الانتهاء نهاية العام الجاري من المرحلة الثانية من الاستراتيجية لمشروع نيوم، مشيرا إلى ان العالم سيطلع على طبيعة وشكل مشروع نيوم، حيث يستهدف مشروع نيوم تسكين نحو مليون شخص، بجانب استقطاب خمسة ملايين سائح بحلول عام 2030.

وخلال الفعالية الرياضية الشاطئية، التي أقامها مشروع نيوم، بحضور نحو 160 شخص من السفراء والدبلوماسيين لدى المملكة العربية السعودية، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، أن “المرحلة الثانية من استراتيجية (نيوم) بدأت وسوف ننتهي منها بنهاية 2019، وهو ما يعني أنه بنهاية هذا العام سوف نشارك العالم ماذا سوف تكون عليه نيوم”، حيث إن التطوير الفعلي للمشروع تقدم مع بناء المزيد من البنى التحتية، مثل مطار خليج نيوم والوحدات السكنية للموظفين والمكاتب الإدارية، والتي ستساعد كلها في إطلاق أعمال البناء في خليج نيوم والذي يمضي قدماً، وفقا لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، خلال الكلمة التي القاها خلال الفعالية الرياضية الشاطئية، أن “أحد الأهداف التجارية لـ(نيوم) هو أن تكون منزلاً للتقنيات الجديدة التي ستؤثر في الموجة القادمة من التصنيع (الصناعة 4.0)، ومن أجل إطلاق هذا التطور، سوف يُمَول التطور التقني وسوف ندخل في شراكات مع الشركاء التقنيين في العالم”.

وبحسب تصريحات الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم، فإن المرحلة الثانية لاستراتيجية نيومن تشمل الإعلان عن القطاعات الاقتصادية الـ 16 التي يشملها المشروع، والتي يأتي على رأسها القطاع السياحي، حيث يستهدف المشروع ان يكون إحدى الوجهات السياحية الهامة بحلول عام 2030، واستقطاب نحو خمسة مليون سائح، مستعينين بالجو المعتدل لمنطقة نيوم، والمنتجعات الجبلية التي سيتم تطويرها.

ودعا المهندس نظمي النصر، خلال خطابه الذي ألقاه أمام السفراء والدبلوماسيين أن يكونوا جزءاً من نيوم، قائلا “نحن نريد منكم التفكير في أن تعيشوا في نيوم يوما ما، أو أن تعملوا وتتقاعدوا هنا، وبالطبع لا نمانع من أن تستثمروا هنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.