من هو أغنى رجل في العالم

soma
اخبار منوعة
soma5 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2023 - 1:11 صباحًا
من هو أغنى رجل في العالم

أغنى رجل في العالم تصدر برنارد أرنو، قطب الموضة والأزياء الفرنسي، قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم، باستثناء إيلون ماسك، رئيس شركتي تسلا وسبيسي إكس، الذي كان على رأس القائمة العام الماضي. أصبح أنور، الرئيس التنفيذي لمجموعة السلع الفاخرة والأزياء LVMH، أول فرنسي يتصدر قائمة فوربس للمليارديرات. ارتفع صافي ثروة Enro إلى 211 مليار دولار من 158 مليار دولار في العام السابق.

من هو أغنى رجل في العالم

وجاء المسك في المركز الثاني بعد أن انخفضت ثروته من 219 مليار دولار العام الماضي إلى 180 مليار دولار هذا العام. على الرغم من الانخفاض الكبير في ثروته من 171 مليار دولار العام الماضي إلى 114 مليار دولار، جاء مؤسس أمازون جيف بيزوس في المركز الثالث.

جاء لاري إليسون، مؤسس Oracle Cloud Services and Software، في المركز الرابع بثروة بلغت 107 مليار دولار، تلاه وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway، في المركز الخامس بثروة تقدر بنحو 106 مليار دولار. يوجد في الإمارات العربية المتحدة أربعة مقيمين على قائمة فوربس للمليارديرات، بثروة مجتمعة تبلغ 12.4 مليار دولار.

احتل بافيل دوروف، مؤسس ومالك تطبيق “Telegram”، المرتبة 148 عالميا بثروة بلغت 11.5 مليار دولار، بينما جاء حسين شجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية، في المرتبة 611 بثروة ارتفعت من 2.7 مليار دولار العام الماضي إلى 4.5 مليار دولار… وجاءت عائلة عبد الله بن أحمد الغرير في المركز 982 بثروة قدرها 3 مليارات دولار، تلاه عبد الله الفطيم وعائلته في المرتبة 1272 بثروة بلغت 2.4 مليار دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.