أمانة مكة: أزلنا 120 حظيرة أغنام .. وداهمنا الباعة الجائلين

Yaman
اخبار السعودية
Yaman9 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 6:13 مساءً
أمانة مكة: أزلنا 120 حظيرة أغنام .. وداهمنا الباعة الجائلين

أعلنت أمانة مكة أنها قامت بإزالة 120 حظيرة مخالفة لتربية الأغنام، في أكثر من حي، ضمن مجهوداتها المبذولة من لمكافحة التشوه البصري، مشيرة خلال بيان رسمي، أن فرقها الميدانية رصدت حظائر عديدة في الفيحاء وأم الجود جرى إقامتها على أراضي بيضاء بمساحات مختلفة.

وأشارت الأمانة، إلى أنها قامت بالتنسيق لإزالتها بشكل كامل وبمنتهى الحزم والحسم، بينما جرى استدعاء المخالفين من أجل تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية ضدهم، وهو ما يجعلها مستمرة في مكافحة الحظائر العشوائية وتكثيف الجولات اليومية على مدار الساعة، بُغية رصد أي تعديات على الأراضي، كما قامت الأمانة بتنفيذ -بدعم من الجهات الأمنية-، حملات ميدانية على الباعة الجائلين.

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة، أن هذا الأمر يأتي في إطار الجهود المرتبطة بمكافحة البيع العشوائي والتأكد من سلامة وجودة المواد الغذائية، إذ جرى مداهمة الباعة الجائلين المخالفين الموجودين بسوق الخالدية العشوائية، وتمت مُصادرة وإتلاف حوالي 1.5 طن لحوم ودجاج مخزنة بشكل عشوائي ولا تصلح للاستخدام الآدمي، كما جرى مصادرة طن خضراوات وفواكه مجهولة المصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.