السعودية.. تدشين خطة تشغيلية بالمسجد الحرام

Nahla
اخبار السعودية
Nahla22 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 10:13 مساءً
السعودية.. تدشين خطة تشغيلية بالمسجد الحرام

دشنت المملكة العربية السعودية أكبر خطة تشغيلية للمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ، بمقر الرئاسة العامة المتواجد بالمملكة اليوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022م، وقد حرصت في هذه الخطة على تنويع المبادرات والبرامج والخدمات المقدمة من أجل توفير الراحة التامة للمعتمرين أثناء أداء مناسك العمرة.

الخطة التشغيلية بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك

صرح الدكتور “عبدالرحمن السديس”  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام على عودة الإفطار إلى جنبات المسجد الحرام من جديد، بعدما انقطع لمدة عامين بسبب فيروس كورونا المستجد وسياسات التباعد الاجتماعي التي حرصت على تطبيقها المملكة، وأكد السديس على أن الرئاسة تكثف من جهودها لتحقيق الوقاية عن طريق أعمال التطهير والتعقيم المستمرة لكي يؤدي الناسك مناسكه بكل سهولة وأريحية وأمان في بيئة خشوع وروحانيات.

تصريحات السديس حول الوقاية داخل الحرم المكي

كشف السديس على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك واستمرار حملة “خدمة معتمري شرف لمنسوبيها في موسمها السادس”، بجانب الدروس العلمية والتوجيهية التي حرصت عليها رئاسة الحرم المكي والتي يشارك فيها نخبة من أصحاب الفضيلة والمعالي، حرصاً على المسيرة التعليمية داخل الحرم المكي. وأقامت الرئاسة لقاء إعلامي حضره وزير الإعلام المكلف الدكتور “ماجد القصبي”.

عملت الرئاسة على استثمار خطط الذكاء الاجتماعي والاستفادة من التكنولوجيا والتحول الرقمي من أجل توفير الخدمات للقاصدين عن طريق الاعتماد على الروبوتات الذكية وتسخير كافة طاقتها البشرية من أجل خدمة المعتمرين والقاصدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.