الصحة السعودية.. رفع القيود الإلزامية على حركة المسافرين القادمين إلى المملكة

Nahla
اخبار السعودية
Nahla23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 3:06 مساءً
الصحة السعودية.. رفع القيود الإلزامية على حركة المسافرين القادمين إلى المملكة

رفعت وزارة الصحة السعودية اليوم الإثنين الموافق 21 من مارس 2022م القيود على حركة المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية، واشتملت القيود الملغاة على: تقديم شهادة إفادة بتطعيم كورونا وإتمام اختبار PCR عند الوصول للمملكة أو قبل الوصول، وإتمام عملية الحجر الصحي للمسافرين القادمين للمملكة.

أسباب رفع القيود الإلزامية على المسافرين القادمين إلى السعودية

يرجع السبب الأساسي في رفع القيود على المسافرين إلى المملكة في تراجع مؤشر الإصابات وانخفاض معدلات الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد إلى أقل من 4%، وتحقيق نتائج تحصين فعالة نتيجة تلقي الجرعتين الناشطتين من اللقاح المضاد للفيروس، حيث وصلت معدلات التطعيم إلى 90% لجميع المواطنين والمقيمين والوافدين داخل المملكة.

جهود المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

تتخذ حكومة المملكة والجهات والهيئات المسؤولة بها مجموعة من السياسات والإجراءات الاحترازية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل دخول متحورات جديدة من سلالة الفيروس “أوميكرون”.

أكدت وزارة الصحة السعودية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وسياسة التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والمفتوحة وشددت من ضرورة ارتداء الكمامات الصحية في الأماكن العامة المغلقة وعدم إلزاميتها بالأماكن المفتوحة.

شددت الوزارة على ضرورة تلقي الجرعتين الناشطتين من اللقاح لكافة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، تجنباً من انتشار الفيروس والرجوع إلى منحنى الوباء المرتفع كما حدث أثناء فترة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.