تعطيل حساب مدير انستجرام بسبب بلاغ كاذب بوفاته

Yaman
اخبار التقنية
Yaman14 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 2:00 مساءً
تعطيل حساب مدير انستجرام بسبب بلاغ كاذب بوفاته

اعترف موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “انستجرام” بأنه علق حساب مديره التنفيذي آدم موسيري في شهر سبتمبر، لكنه تعامل مع الموقف بسرعة بعدما تلقى إخطارا من أحد الأشخاص بوفاته، إعمالا لخاصية تخليد الذكرى memorialization، التي يجرى تفعيلها عندما تستقبل إدارة الموقع هذا النوع من الإخطارات من أجل منع أي تسجيل للدخول إليه أو تعديل المحتوى المنشور عليه.

وذكر موقع Vice، أن الشخص المتقدم بالبلاغ أقر مسؤوليته عن تعطيل الحساب، مشيرًا إلى أنه أقدم على فعلته لكي يعكس إلى أي مدى من الممكن التلاعب بنظام الحجب الإلكتروني على المنصة، وبخاصة أن من تعرضوا لنفس الخدعة وجدوا صعوبات جمّة في استعادة حساباتهم، واعترف في نفس الوقت أنه أمر سخيف أن يمكن استغلال هذا الأمر ضد مدير المنصة نفسه.

ولفت، المتسبب في الواقعة ويحمل اسما مستعارا “Seynari” أنه راسل إدارة الموقع وأخبرهم بوفاة مديرها التنفيذي وطولب بتقديم مستندات رسمية تؤكد ذلك، كشهادة وفاة أو نعي أو أي مقال إخباري يكون متضمنا لاسمه بالكامل موضحًا أنه أنشأ نعيا وهميا على الإنترنت حتى يتمم خدعته.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.