عاجل عقوبات الاتحاد الأوروبي على أبل ترغمهًا عن التقدم

soma
اخبار التقنية
soma19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 5:28 مساءً
عاجل عقوبات الاتحاد الأوروبي على أبل ترغمهًا عن التقدم

عقوبات الاتحاد الأوروبي على أبل بالموافقة على حكم جديد بشأن الهواتف الذكية من إنتاج شركة “آي فون” الأمريكية، وجه الاتحاد الأوروبي ضربة جديدة لشركة “آبل”.

من أجل القضاء على حاجة العملاء إلى شراء أسلاك شحن لأجهزة iPhone أو iPad، يلزم القرار الجديد شركة Apple بالتخلي عن منافذ الشحن الحالية الخاصة بها والمخصصة لهواتفها لصالح استخدام منافذ شحن موحدة.

عقوبات الاتحاد الأوروبي على أبل

على الرغم من مناقشة هذا القرار لعدة أشهر في أوروبا، إلا أنه نُشر للتو في الجريدة الرسمية وأصبح ملزمًا. ستدخل حيز التنفيذ في نهاية عام 2024، وهي فترة زمنية يعتقد المحللون أنها قد تكون قصيرة جدًا وتؤدي إلى خسائر كبيرة لشركة Apple.

وبحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية اطلعت عليه “العربية. نت “، فإن “آبل” ستضطر إلى تغيير منافذ شحن البطارية في هواتفها الذكية ” آيفون ” قبل نهاية عام 2024. بالإضافة إلى القرار.

وتنص على أنه بحلول 28 ديسمبر 2024، يجب أن تكون جميع أجهزة “iPhone” المباعة داخل الاتحاد الأوروبي قابلة لإعادة الشحن باستخدام الاتصالات المعروفة باسم (USB- C).

من أجل توحيد موصلات (USB- C) المستخدمة حاليًا في أجهزة “Android”، تم نشر قاعدة جديدة تتطلب من Apple استبدال منفذ (Lightning) الخاص بها.

بإصدار عالمي في الأجهزة المباعة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في الجريدة الرسمية الاتحاد الأوروبي. تقنية الشحن التي حصلت على موافقة الاتحاد الأوروبي.

تمت الموافقة على اللائحة رسميًا من قبل البرلمان الأوروبي في أكتوبر من العام الماضي، ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى وقت قريب وأصبح قابلاً للتنفيذ من خلال النشر في الجريدة الرسمية.

يمكن تمييز الدبابيس الثمانية التي تشكل تقنية موصل الطاقة المملوكة لشركة Apple نظرًا لأنها موجودة فقط في منتجات Apple.

بعد دخول هذه القاعدة حيز التنفيذ، سيحتاج العملاء في دول الاتحاد الأوروبي إلى كابل شحن واحد فقط لتشغيل جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، بغض النظر عن الشركة المصنعة لهذه العناصر.

سيكون المصنعون تحت ضغط أقل لتوفير شاحن مع منتجاتهم لأن المستهلكين الأوروبيين لن يحتاجوا إلى شراء شاحن جديد مع كل أداة يشترونها.

يمكن استخدام كابل USB- C لشحن معظم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية المعاصرة بالإضافة إلى جميع هواتف Android الذكية.

يبلغ سعر كابل الشحن “iPhone” و “iPad” الحاليين، إذا تم شراؤه من خلال متجر “آبل”، حوالي 23 دولارًا.

في محاولة لتقليل النفايات الإلكترونية، أو “النفايات الإلكترونية”، مع الحفاظ على معدلات شحن ثابتة عبر الأجهزة، كان الاتحاد الأوروبي يضغط من أجل الإصلاح.

أشار بحث بتكليف من الاتحاد الأوروبي إلى أن أجهزة الشحن والكابلات قد تصل إلى 13000 طن متري من حوالي 155000 طن من النفايات الكهربائية التي يتم التخلص منها سنويًا في بريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.