نظارة الواقع المختلط تظهر في مؤتمر WWDC

soma
اخبار التقنية
soma16 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2023 - 7:21 مساءً
نظارة الواقع المختلط تظهر في مؤتمر WWDC

نظارة الواقع المختلط وفقًا لمصادر استشهدت بها بلومبرج، ستظهر سماعة الواقع المختلط من Apple لأول مرة في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو.

نظارة الواقع المختلط

كان لسماعة الواقع الافتراضي، التي من المرجح أن يطلق عليها Reality Pro، تاريخ إصدار غير رسمي في أبريل، ولكن وفقًا للتقارير، يلزم مزيد من وقت التطوير لإصلاح مشكلات الأجهزة والبرامج. صرحت الشركة بالفعل بأنها لن تعلق على الأمر، لكن من المحتمل أن يتم شحن المنتج في وقت لاحق من هذا العام.

من المتوقع أن تأتي النظارات بسعر باهظ، ربما يصل إلى 3000 دولار، ولكن من الممكن أيضًا أن تتميز بإمكانات غير متوفرة في الخيارات الأخرى، مثل Meta Quest Pro.

كانت هناك إشاعات بأنه قد يحتوي على شاشتين بدقة 4K بالإضافة إلى عدد كبير من الكاميرات التي من شأنها أن تتيح تتبعًا وإدخالًا أكثر تعقيدًا دون استخدام وحدات التحكم.

سيُطلب منك ارتداء البطارية في عبوة خارجية، ولكن في المقابل، ستحصل على وحدة معالجة مركزية M2 أقوى من مجموعة الشرائح المحمولة الموجودة في أنظمة الواقع المعزز والواقع الافتراضي القابلة للارتداء.

يُذكر أن نظام التشغيل، xrOS، يأتي بواجهة تشبه واجهة iOS ويتم تحقيق هذا التفاعل من خلال استخدام قرصات الأصابع والتعليمات الصوتية.

سيكون هناك تركيز على الصحة، بالإضافة إلى الإصدارات المحسّنة من التجارب المعروفة، مثل الصور الرمزية لكامل الجسم التي يمكن استخدامها أثناء محادثة FaceTime. من الممكن أن يكون إنشاء التطبيقات باستخدام Siri عملية بسيطة بالنسبة لك.

هذا النموذج الأولي موجه للمبدعين والمتحمسين، وسيمكن إطلاقه في WWDC المطورين من اكتساب فهم شامل للتكنولوجيا قبل إتاحتها لعامة الناس. من ناحية أخرى، هناك تكهنات بأن Apple تعمل على نظارات ذكية ذات أسعار معقولة والتي سيتم تسعيرها أقرب إلى السعر المطلوب ل Quest Pro وهو 1500 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.