خرائط جوجل تحذر من كشف موقع منزلك عليها

soma
اخبار التقنية
soma12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 6:27 مساءً
خرائط جوجل تحذر من كشف موقع منزلك عليها

خرائط جوجل تحذر سواء أحببنا ذلك أم لا، فإن محرك البحث المهيمن “Google” له حضور في كل مجال من مجالات حياتنا، ويبدو أنه من خلال خرائطه، أصبح “Google” أقرب إلينا.

خرائط جوجل تحذر

يستخدم الأفراد خرائط Google لتحديد أفضل الطرق للوصول إلى وجهاتهم، وفحص المدن بشكل ثلاثي الأبعاد، وقراءة التعليقات التي قام بها المستخدمون السابقون للمطاعم والفنادق والأنشطة التجارية الأخرى.

ومع ذلك، وبسبب الطبيعة التقنية لموقع “cnet”، توجد ميزة فريدة في هذه الخرائط يمكن أن توفر مشكلة تتعلق بالخصوصية.

أداة “التجوّل الافتراضي” التي تقدمها خرائط Google، والتي تمكّن المستخدمين من رؤية الصور الحديثة لأي عنوان بعد إدخاله، بغض النظر عما إذا كان العنوان منزلًا أو نشاطًا تِجَارِيًّا، تعتبر ضارة من قِبل موقع الويب.

يتابع بالقول إن هذه الصور تجعل من السهل على اللصوص التخطيط لعمليات سطو داخل منشأة أو منزل.

نظرًا لأن المجرمين قد يدرسون المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاقتراب منه، والبحث عن كاميرات الأمان، وربما تحديد نافذة محتملة لارتكاب جريمة، يُعتقد أن نشر الصور على هذا الموقع هو خدمة مجانية يقدمها صاحب المنزل لهم.

لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة لتشويش مظهر المنزل على خرائط Google. للوصول إلى الصور بزاوية 360 درجة لمنزل، يجب عليك أولاً كتابة عنوان العقار في حقل البحث، حيث ستظهر الصور على اليسار ويجب النقر عليها للوصول إليها.

بعد النقر على رابط “الإبلاغ عن مشكلة” أسفل الصفحة، سيتمكن المستخدم من تعتيم ملامح المنزل أو رقم لوحة السيارة أو أي شيء آخر يظهر داخل الصندوق بحدود حمراء في “الشارع عرض” الخدمة، ولكنك ستحتاج إلى إبداء سبب للقيام بذلك وترك عنوان بريد إلكتروني للاتصال ب Google.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.