في إطار برنامج اكتفاء أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية جديدة

soma
اقتصاد وتجارة
soma22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:14 مساءً
في إطار برنامج اكتفاء أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية جديدة

أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية صرحت أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، بأنها وقعت 59 اتفاقية شراء استراتيجية مع 51 مصنعًا محليًا وأجنبيًا ، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى خلق 5000 وظيفة جديدة في المملكة على مدى السنوات العشر المقبلة.

ولفتت الشركة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى أن الاتفاقيات التي تبلغ قيمتها الإجمالية 41.25 مليار ريال، من المتوقع أن تحسن سلسلة التوريد في أرامكو السعودية وتمهد الطريق لإنشاء منشآت لإنتاج مواد البناء في المملكة.

أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية

تعتبر كيماويات الحفر، ورؤوس الآبار، ومفاتيح التحكم في التشغيل، وأنظمة مراقبة الاهتزاز، والأنابيب، والضواغط، والفولاذ الهيكلي، والتركيبات والموصلات، والمبادلات الحرارية المبردة بالهواء من بين السلع الإستراتيجية التي تغطيها اتفاقيات الشراء.

وأشارت أرامكو إلى أن شركات مثل بيكر هيوز، وكاميرون الرشيد، وهاليبيرتون، وشلمبرجير، وتكنيب إف إم سي وقعت على هذه الاتفاقيات. تندرج هذه العقود ضمن ركيزة استراتيجية لبرنامج اكتفاء، الذي يسعى إلى زيادة إجمالي القيمة المضافة لقطاع التوريد في المملكة. تهدف اتفاقيات الشراء الإستراتيجية إلى إنشاء التزامات والتزامات طويلة الأجل مع شركاء الموردين.

نائب الرئيس الأول للخدمات الفنية في أرامكو السعودية

قال أحمد السعدي، نائب الرئيس الأول للخدمات الفنية في أرامكو السعودية: “تزيد استثماراتنا الهائلة في شبكة من الموردين المحليين المرموقين من مرونة أرامكو السعودية وتضمن استمرارنا في أن نكون شركة الطاقة الأكثر موثوقية في العالم”. بالتعاون مع العديد من أفضل الشركات في العالم في مجالات التصنيع واللوجستيات والطاقة، تعمل أرامكو السعودية على إنشاء شبكة عالمية واسعة من النظم الإيكولوجية التجارية.

محمد الشمري أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية

بحسب المهندس. وقال محمد الشمري نائب رئيس إدارة المشتريات وسلسلة التوريد في أرامكو السعودية: “الموقعون على اتفاقيات الشراء الإستراتيجية سيكونون شركائنا في تصنيع هذه السلع في المستقبل، وستؤدي هذه الاتفاقيات أيضًا إلى التوسع في توطيننا. البنية التحتية عبر شبكة أرامكو السعودية”.

وفقًا لهدف أرامكو السعودية لبناء سلسلة إمداد من الدرجة الأولى في المملكة، تسعى اتفاقيات الشراء الإستراتيجية إلى توفير إطار للتعاون والنجاح المتبادلين.

وفقًا لا تفاقي ات الشراء الإستراتيجية، سيعمل الشركاء المورّدون على بناء مرافق محلية، ونقل التكنولوجيا.

وإجراء البحث والتطوير المحلي، وتطوير القوى العاملة المحلية وسلسلة التوريد من أجل الحصول على المركز المفضل للأعمال، والمشاريع المشتركة لأرامكو السعودية، والشركات التابعة لها. الشركات التابعة.

اتفاقات أرامكو

أبرمت أرامكو السعودية أكثر من 100 اتفاقية شراء إستراتيجية منذ بداية الركيزة، وقد شجعت هذه الاتفاقيات على توطين السلع مثل لقم الثقب ومعدات الآبار والصمامات وأوعية الضغط وأنظمة أتمتة الأعمال.

أصبحت القدرة على تنفيذ أقوى محفظة من المشاريع في تاريخ أرامكو السعودية ممكنة بفضل بعض الأطراف في اتفاقيات الشراء الإستراتيجية على مستوى العالم.

بدأت أرامكو السعودية برنامج اكتفاء في عام 2015 بهدف تطوير سلسلة التوريد من الدرجة الأولى داخل المملكة.

منذ بدايته، قطع البرنامج خطوات واسعة في عدد من المجالات المهمة، بما في ذلك تدريب العمال السعوديين، والبحث والتطوير، والصادرات، وتطوير الموردين.

منذ إنشائه، ساعد برنامج اكتفاء اقتصاد المملكة على النمو بأكثر من 487.5 مليار ريال وخلق أكثر من 100000 فرصة عمل للسعوديين في سلسلة التوريد.

لقد شهدت أيضًا نموًا واكتسبت قوة إضافية حتى في أوقات أصعب ظروف السوق، مع ضمان الموثوقية والاستدامة في سلسلة التوريد في أرامكو السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.