لاستثمارات العامة تعلن قرض الـ17 مليار أصبح في المتناول

قرض الـ17 مليار
قرض الـ17 مليار

قرض الـ17 مليار أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، عن الانتهاء من إجراءات الحصول على قرض بمبلغ 17 مليار دولار (63.75 مليار ريال) لمدة سبع سنوات. وسيكون هذا القرض الأكبر من نوعه من حيث الحجم والمدة، كما أنه سيكون الأول من نوعه من حيث عدد المؤسسات المالية الدولية التي ستشارك فيه.

لاستثمارات العامة تعلن قرض  الـ17 مليار أصبح في  المتناول

تم التوصل إلى الاتفاقية بمساعدة 25 مؤسسة مالية من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط. وزادت نسبة التغطية للقرض الجديد أكثر من الضعف مقارنة بالقرض الذي حصل عليه الصندوق في 2018 والبالغ 11 مليار دولار وتم الحصول عليه بالتعاون مع 15 مؤسسة مالية.

وسيتم سداد هذا القرض قبل الموعد المحدد. يعتبر القرض الجديد أحد مكونات استراتيجية التمويل متوسطة الأجل للصندوق بالإضافة إلى خطته التمويلية لعام 2022.

وتتضمن كل من هذه الاستراتيجيات والخطط عددًا من أدوات التمويل التي تضمن وصول الصندوق إلى مجموعة متنوعة من مصادر التمويل المستقرة في المنطقة. الأسواق الخاصة والعامة.

وصرح فهد السيف، رئيس الإدارة العامة لتمويل الاستثمار العالمي، خلال هذه الفعالية، أن “القرض الجديد يؤكد نجاح الصندوق في تحقيق أهداف استراتيجيته التمويلية متوسطة الأجل”.

وأوضح أن “حصول الصندوق على القرض الجديد يعد إنجازاً مهماً، حيث تتجاوز قيمته أياً من القروض المحصلة من مصادر أخرى”.

من حيث الحجم والطول، سيواصل الصندوق البحث عن مصادر تمويل إضافية مع مجموعة متنوعة من المؤسسات المالية الدولية، بطريقة تدعم الصندوق في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.