“في يوم العزاب” .. أرباح “علي بابا” تتخطى 84 مليار دولار

Yaman
اقتصاد وتجارة
Yaman12 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 7:18 مساءً
“في يوم العزاب” .. أرباح “علي بابا” تتخطى 84 مليار دولار

تجاوزت قيمة مبيعات عملاق التجارية في الصين “مجموعة علي بابا” في مهرجانها السنوي للتسوق “يوم العزاب” حاجز الـ84 مليار دولار، بزيادة قدرها 14% عن السنة الماضية، رغم هدوء نسخة العام الحالي، بعد عمليات ترويج كبيرة طيلة الأشهر الماضية من أجل تحقيق نسب المبيعات المطلوبة.

ورغم تباطؤ معدلات الاستهلاك، إلا أن مجموعة علي بابا حققت أرباحا قدرت بحوالي 84.54 مليار دولار، وقبل بداية عمليات البيع، توقع محللون إعلان المجموع زيادة طفيفة فقط على مستوى القيمة الإجمالية للمبيعات خلال 2021 بسبب تباطؤ مبيعات التجزئة وقلة الإمدادات وزيادة معدلات انقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى الإغلاق الناتج عن تداعيات ازمة انتشار فيروس كورونا.

وجعلت المجموعة من يوم العزاب، وهي إحدى المناسبات غير الرسمية التي تعج بها الصين، مهرجانا سنويا للتسوق منذ عام 2009 واستطاعت أن تحوله إلى المهرجان الأكبر في المبيعات على الإنترنت على مستوى العالم، ما جعله يتفوق باكتساح على مهرجان سايبر مانداي في أمريك، حيث يستمر 11 يوما، ويحظى بمتابعات ضخمة من قبل المستهلكين في الصيني ثاني أكبر الأسواق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.