خبير اقتصادي: منح الجنسية يعزز تحول وتنمية الاقتصاد السعودي

Yaman
اقتصاد وتجارة
Yaman13 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 13 نوفمبر 2021 - 3:52 مساءً
خبير اقتصادي: منح الجنسية يعزز تحول وتنمية الاقتصاد السعودي

أشاد الخبير الاقتصادي عبد الرحمن الجبيري، بالموافقة على منح الجنسية السعودية لأصحاب الكفاءات والتخصصات النادرة، مشيرًا إلى أنها قفزة كبيرة للحصول على خدمات ذوي الخبرات النوعية، وهو ما سيسهم في تنمية المملكة في ظل مرحلة تحول الاقتصاد الوطني ورؤية 2030.

وأكد الجبيري، خلال تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن السعودية تعيش تحولاً ضخما على مستوى تعزيز القيمة المضافة وهو ما أدى إلى مواربة الباب أمام جذب الكفاءات عن طريق توظيف ممكنات الثراء عن طريق نظام الإقامة المميزة وهو ما يعبر خطوة كبير ة على طريق الدوران والاستثمار على المدى القصير والطويل، مشيرًا إلى أن هذا الأمسر سيقوم بإيجاد قاعدة صلبة لكفاءة الأداء الاقتصادي على نحو يضمن التنوع والاستدامة.

وأشار إلى أن الدول الصناعية والمتقدمة، تقوم بضمان رؤيتها المستقبلية واستراتيجيتها التنموية الشاملة من خلال القيام بإجراء مماثل لجذب الكفاءات وفقًا لمعايير محددة ومطلوبة، فجاءت بعقول فذة ومبدعة ومبتكرة يمكن أن تؤدي إلى نهضة البلاد، إدراكا منها لأهمية العقول في العمل على تحقيق التقدم والتطور العلمي والتقني والبحثي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.