أمريكا تسجل إصابة أول ضبعين في العالم بفيروس كورونا

Yaman
اخبار الصحة
Yaman6 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 3:55 مساءً
أمريكا تسجل إصابة أول ضبعين في العالم بفيروس كورونا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تسجيل إصابة أول إثنين من الضباع بفيروس كوورنا المستجد، وذلك في حديقة الحيوان في دنفر بولاية كولورادو، حيث يبلغان من العمر 22 و23 سنة على الترتيب، وفقما ذكرت شبكة روسيا اليوم، نقلا عن حساب الحديقة على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”.

وأكد البيان أنه جرى تأكيد إصابة هذين الحيوانين بمختبر التشخيص البيطري في الجامعة، ومختبر الخدمات البيطرية الوطنية بوزارة الزراعة في الولايات المتحدة، ولفتت الحديقة إلى أن الضبعين، صارا أول ضباع يصابان بالفيروس المستجد، بعدما ظهر عليهما بعض أعراض المرض، مثل السعال المتقطع وبعض إفرازات الأنف.

وذكرت الحديقة، أنه لا توجد أي خطورة على حياة الضبعين، ومن المتوقع ان يشفيا في أقرب وقت، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه نفس الحديقة أنها اكتشفت إصابة 11 أسدا بفيروس كورونا المستجد، تعافى منها البعض، بالإضافة إلى تعافي نمرين من العدوى، إذ يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إعلان وزارة الصحة الأمريكية وصول إصابات كورونا إلى 46 مليون شخص منذ اندلاع الجائحة في أوائل العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.