فاعليات فنون أبها الرمضانية تنطلق

soma
اخبار السعودية
soma27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 1:52 صباحًا
فاعليات فنون أبها الرمضانية تنطلق

فاعليات فنون أبها الرمضانية كجزء من مبادرة أجاويد في مسار توعوي، ستطلق جمعية الثقافة والفنون فعالياتها الرمضانية مساء اليوم الاثنين ، بحزمة من المعارض وورش العمل والعروض المسرحية والأمسيات. ستستمر هذه الأحداث حتى اليوم الخامس والعشرين من الشهر الكريم.

فاعليات فنون أبها الرمضانية

ستبدأ الفعاليات الأولى بالاحتفال باليوم العالمي للمسرح 2023، والذي سيقام على مدار ثلاثة أيام. يقام هذا الحدث بالشراكة مع جامعة الملك خالد والإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، وسيشمل المعرض المسرحي “صيرة” وندوة مسرحية في اليوم الثاني من الاحتفال. بالإضافة إلى ذلك، في اليوم الثالث من الاحتفال، سيتم تقديم ترنيمة ومسرحية للدمى كعروض مسرحية.

أمسيات مختلفة

وبين مدير الجمعية أحمد الصروعي أن أهداف الجمعية من خلال هذه الأنشطة هي التماهي مع مبادرة أجاويد الرمضانية التي أطلقتها هيئة تنمية منطقة عسير، وتقديم ليالي مختلفة من العروض المسرحية والأمسيات والمعارض. وورش العمل والندوات التي ستستمر حتى الخامس والعشرين من رمضان حيث يتم توزيعها على مدى ثلاثة أسابيع تبدأ بالمسرح وفي الأسبوع الثاني. تنطلق الدورة السادسة لمهرجان ليالي رمضان للمصورين، بينما يركز الأسبوع الثالث على الفن التشكيلي. بعد اختتام الفعاليات التي خططت لها أبها للثقافة والفنون، ستقام أمسية ثقافية بعنوان “السيرة الذاتية والمسيرة” يشارك فيها عدد من الرواد.

وأكد الصروعي أن هذه الفعاليات تأتي ضمن مبادرة أجاويد التي تعمل على تحفيز المبدعين والموهوبين في كافة المجالات التي تقوم بها الجمعية، وتوفير منصات التعلم والتطوير التي تساهم في تبادل الخبرات وتنمية المواهب… وأكد الصروعي أن مبادرة أجاويد تعمل على تحفيز المبدعين والموهوبين في كافة المجالات التي تقوم بها الجمعية، وأنها تعمل على توفير منصات التعلم والتطوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.