السعودية تبدأ توريد لقاح فايزر لتطعيم الأطفال ضد كورونا

Yaman
اخبار الصحة
Yaman8 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 3:25 مساءً
السعودية تبدأ توريد لقاح فايزر لتطعيم الأطفال ضد كورونا

أعلن وزارة الصحة السعودية، أنها بدأت إجراءات توريد لقاح “فايزر- بيونتيك” من أجل منحه للأطفال من 5 سنوات إلى 12 سنة، بعدما جرى التأكد جيدًا من مأمونيته وفاعليته طبقا للدراسات العلمية التي أجريت في هذا الإطار، مشددةً على أن خطة تطعيم الأطفال في المملكة تسير على قدم وساق.

وأكد الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الوزارة ستعلن عن خطة تطعيم الأطفال في أقرب وقت بعد وصول الجرعات المطلوبة إلى المملكة، مشددًا على أن الجائحة لن تنتهي بسهولة وستستمر في التأثير على أوجه الحياة كافة في مختلف دول العالم، وبخاصة أن دولًا كثيرة حول العالم سجلت زيادات كبيرة في الإصابات بسبب عدم تلقيح مواطنيها بشكل منتظم.

وأوضح، أن الجرعة التنشيطية ومتاحة لكل المواطنين، وبخاصة الدراسات أثبتت تعزيزها لمناعة المجتمع، مشددًا على أهمية الحصول عليها بسرعة للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم وللحصول على المزيد من المكاسب، متابعًا أن إجمالي عدد جرعات اللقاح التي حصل عليها المواطنون والمقيمون في المملكة بلغ 64.4 مليون جرعة من خلال 587 موقعا للتطعيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.