اليابان تعلن “صفر وفاة” بكورونا لأول مرة منذ أغسطس 2002

Yaman
اخبار الصحة
Yaman8 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 3:10 مساءً
اليابان تعلن “صفر وفاة” بكورونا لأول مرة منذ أغسطس 2002

أعلنت اليابان أن أمس الأحد، لم يشهد تسجيل أي وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، لأول مرة منذ 18 شهرًا، وتحديدًا منذ أغسطس من العام الماضي، بعد أن سجلت 3 حالات وفاة أول أمس السبت، أما حالات الإصابة فقد انخفضت بشكل كبير بسبب زيادة عمليات التلقيح.

وذكرت صحيفة جابان تايمز اليابانية، ان البلاد لقّحت ما يزيد عن 70%، إذ قدر عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا فيما يتعلق بالذروة “25 ألف إصابة” في الموجة الرابعة بسبب انتشار سلالة دلتا شديد العدوى، كما سجلت البلاد ما يزيد عن 18 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.

وتعمل الحكومة اليابانية على بدء منح جرعات معززة من اللقاح المضاد لكورنا في شهر ديسمبر، من أجل مواجهة زيادة محتملة ذلك الشتاء، وتعمل على أن تتيح علاجات على هيئة أقراص للحالات الخفيفة، كما بدأت السلطات المعنية، اليوم، قبول طلبات تقليل فترات الحجر الصحي المرتبطة بمواجهة الجائحة للمسافرين من رجال الأعمال الذين حصلوا على عددد الجرعات الكاملة من أجل إنهاء الحظر بشكل مبدئي على دخول رجال الأعمال الأجانب الذي يقيمون خارج البلاد، والذي تم فرضه في يناير مطلع العام الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.