“الصحة العالمية”: ننتظر الجيل الثاني من لقاحات كورونا

Yaman
اخبار الصحة
Yaman11 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 3:38 مساءً
“الصحة العالمية”: ننتظر الجيل الثاني من لقاحات كورونا

يبدو أن فيروس كورونا مازال مستمرا في شن هجماته العنيفة  على الكرة الأرضية، حيث استطاع أن يصيب ما يزيد عن 252 مليون شخص، وتسبب في وفاة أكثر من 5 مليون شخص، لذا فإن العلماء ما يبذلون جهودا علمية جبارة من أجل إطلاق جيل ثانٍ من لقاحات كورونا من أجل تحجيم فرص انتشاره والقضاء على خطورته.

وأكدت سمية سواميناثان كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، أنها في انتظار إطلاق الجيل الثاني والتي قد تتضمن بخاخات أنف والحبوب، مشيرة خلال تغريدة عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن لقاحات الجيل الثاني ستكون أسهل من الحقن بالإبر ويمكن الحصول عليها بشكل ذاتي.

وتتم مراجعة 129 لقاح على مستوى العالم، منها لقاحات قيد التجارب السريرية، وبالتالي فإنها جرى تجربتها على البشر، مقابل 194 لقاحاً لم تصل إلى تلك المرحلة المتقدمة، وذكرت سمية سواميناثان، أن تلك اللقاحات تقوم بتغطية عدد كبير من التقنيات كما أنها لا تزال قيد الدرس مشيرةً إلى أن الكثير منها سيكون آمناً وفعالًا في أقرب وقت ممكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.