تجت رعاية مبادرة الإعفاء من الغرامات خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات

soma
اخبار السعودية
soma18 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 18 فبراير 2023 - 7:47 مساءً
تجت رعاية مبادرة الإعفاء من الغرامات خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات كشفت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك (ZATCA) عن الإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم طلب لدفع الالتزامات الضريبية على أقساط كجزء من مبادرة الإعفاء من الغرامات. ستظل هذه المبادرة سارية حتى 31 مايو 2023. تعليمات لتقديم طلب لدفع الالتزامات الضريبية على أقساط كجزء من مبادرة التنازل عن الغرامات.

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات

على حسابها على Twitter، قدمت Zatka شرحًا للعمليات التي يجب اتخاذها من أجل تقديم طلب لتقسيط المستحقات الضريبية كجزء من مبادرة التحرر من الغرامات. هذه الخطوات هي كما يلي:

  • خلال الفترة الزمنية التي تغطيها المبادرة، يقوم المكلف بإرسال طلب إلى الهيئة لدفع الالتزام الضريبي على أقساط.ويتم تقييم الطلب من قبل الفرق المختصة بالهيئة للتحقق من أن المكلف مؤهل لاستلام الدفعة.
  • بعد الموافقة على الخطة، غالبًا ما يتم دفع المستحقات على أقساط بناءً على فترات زمنية معينة. يتم ذلك وفقًا للعمليات والضوابط المطبقة لتقسيط المستحقات الضريبية.
  • في حال قررت الهيئة إنهاء خطة تقسيط السداد بسبب عدم امتثال دافع الضرائب لشروطها، تقوم الهيئة باحتساب الغرامات المستحقة على المبالغ غير المسددة ابتداء من يوم استحقاق الدفعة الأولى.
  • إذا ظل دافع الضرائب ملتزمًا بخطة التقسيط، فلن يضطر للقلق بشأن تكبد أي غرامات تأخير في السداد تتعلق بالضريبة الأولية التي تم تضمينها في خطة التقسيط التي وافقت عليها الهيئة. تسري هذه الغرامات عادةً إذا لم يتم دفع الضريبة في الوقت المحدد أثناء أو بعد انتهاء فترة تمديد المبادرة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.