“جروث مونيتور” .. تطبيق يرصد نمو الأطفال ويكشف الاضطرابات

Yaman
اخبار الصحة
Yaman10 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 5:46 مساءً
“جروث مونيتور” .. تطبيق يرصد نمو الأطفال ويكشف الاضطرابات

استطاعت مجموعة متعددة التخصصات تابعة بجامعة كوين ماري في العاصمة البريطانية لندن، أن تبتكر تطبيقا سهل الاستعمال من أجل رصد نمو الأطفال، إذ يتميز هذا التطبيق أيضا بقدرته على تحذير أولياء الامور إذا ما تم اكتشاف خلل في في هذه العملية، فوفقا لهذا التطبيق فإن اللون الأخضر يشير إلى أن النمو طبيعي، أما الأصفر فإنه يعبر عن مواصلة المراقبة، ولو تحول اللون إلى الأحمر فإن هذا الأمر سيستدعي الحصول على المشورة الطبية فورا.

التطبيق الجديد يعرف باسم “جروث مونيتور”، واختبره أعضاء المجموعة على 79 طفل، وأظهرت بيانات الطول التي قيست من خلال التطبيق كانت دقيقة جدا، بالمقارنة مع معايير عيادة القياسات الأفضل، ويستعمل هذا التطبيق نظام إشارات ليس معقدا، وفقا لارتفاعات جرى تحديدها في وقت سابق.

وتؤكد البيانات الأولية إلى أن التطبيق يمكنه أن يحدد اضطرابات النمو التي يسهل علاجها، ما يؤدي إلى تطوير كبير على مستوى وسائل الرعاية الصحية للأطفال، ويعتبر نمو الطفولة من أقوى المؤشرات على صحة الأطفال، لكن التأخير في تشخيص الاضطرابات المتعلقة بنمو الأطفال أمر شديد الانتشار في بريطانيا، وهو ما يدفع إلى استخدام التطبيق بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.