تعرف على فوائد السمك البلطي للصحة العامة والجسم

soma
اخبار الصحة
soma20 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 3:09 مساءً
تعرف على فوائد السمك البلطي للصحة العامة والجسم

فوائد السمك البلطي سمكة بيضاء أفريقية وشرق أوسطية. يتم استزراع الغالبية العظمى من أسماك البلطي المستهلكة في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يزدهر البلطي الذي يتم تربيته في المزارع في المياه المالحة والمياه العذبة.

فوائد السمك البلطي

البلطي هو سمكة قليلة الدسم غنية بالبروتين ولها فوائد صحية عديدة. إنها سمكة منخفضة السعرات ومنخفضة الصوديوم وهي أيضًا مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية المهمة. وفقًا لموقع “Eatwell”، هناك خمس مزايا لتناوله.

1. تحتوي كل حصة على 23 جرامًا من البروتين

يحتوي البلطي على 23 جرامًا من البروتين لكل وجبة، مما يجعله خيارًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون. البروتين ضروري لنمو خلايا الجسم وتطورها وإصلاحها، بالإضافة إلى إنتاج الهرمونات والإنزيمات التي تساعد جسمك على العمل بشكل صحيح.

2. مصدر ممتاز للسيلينيوم

حصة واحدة من البلطي تحتوي على 88٪ من احتياجاتك اليومية من السيلينيوم. يساعد هذا المعدن الضروري الغدة الدرقية على إنتاج هرمونات للنمو والتطور والتمثيل الغذائي. السيلينيوم هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف وقد تساعد في دعم جهاز المناعة. لديك بالفعل.

3. يوفر أكثر من 25٪ من احتياجاتك اليومية من الفوسفور

تحتوي حصة واحدة من البلطي على 28٪ من RDA الخاص بك من الفوسفور، وهو معدن أساسي موجود بشكل أساسي في العظام والأسنان ويتعاون مع الكالسيوم لدعم صحتهم. يلعب الفوسفور أيضًا أدوارًا أخرى في الجسم، مثل الحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي في دمنا، واستخدام الطاقة وتخزينها، وتشكيل الخلايا.

4. هو مصدر جيد لفيتامين د

ما يميز البلطي عن الأنواع الأخرى من المأكولات البحرية هو احتوائه على نسبة عالية من فيتامين د، والتي يصعب العثور عليها في الأطعمة. يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل البلطي، على تلبية متطلباتك الغذائية من أجل نظام مناعة وأعصاب وعضلات صحية. علاوة على ذلك، يساعد فيتامين د على امتصاص الجسم للكالسيوم، مما يساعد في تكوين والحفاظ على صحة العظام والأسنان.

5. غذاء غني بالبوتاسيوم

أخيرًا، يحتوي البلطي على نسبة عالية من البوتاسيوم الموجود في العديد من الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى الفوسفور وفيتامين د. يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم من خلال دعم العظام والأعصاب والعضلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.