خطوات استخدام البردقوش للتخسيس

soma
اخبار منوعة
soma14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 7:20 مساءً
خطوات استخدام البردقوش للتخسيس

البردقوش للتخسيس البردقوش هو عشب من عائلة النعناع له نكهة مميزة. تم استخدامه منذ مئات السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك سيلان الأنف ونزلات البرد لدى البالغين والأطفال والسعال الجاف واحتقان الأنف وآلام الحلق والأذن. كما تم استخدامه لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل ضعف الشهية، وأمراض الكبد، وحصى المرارة، والغازات المعوية، وتشنجات المعدة، كما أكدت الدكتورة سينثيا الحاج في مقابلتها مع مدام أنت، وكذلك للمساعدة في إنقاص الوزن. بطريقة صحية وفعالة. ولعل هذه الخصائص من البردقوش تجعله ضروريا لكل عروس، لا سيما من حيث إنقاص الوزن.

البردقوش للتخسيس

يساعد البردقوش في تنظيم عملية الهضم في الجسم، بالإضافة إلى زيادة التمثيل الغذائي وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهو بالضبط ما يفعله الشاي الأخضر؛ وبالتالي، فإن تحضير مغلي من البردقوش مع الشاي الأخضر هو وصفة سحرية لفقدان الوزن. فيما يلي ثلاث طرق يمكن أن يساعدك بها البردقوش:

  • الطريقة الأولى هي كما يلي: لمدة 10 دقائق، نقع ملعقة من أوراق البردقوش المجففة والمطحونة في كوب من الماء المغلي. بعد ذلك يتم شربه دون ترشيح مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • الطريقة الثانية هي شرب 3 أكواب من البردقوش مع الشاي الأخضر كل يوم دون تحليته. نتيجة لذلك، فهو يساعد في إزالة الماء الزائد من الجسم. بالإضافة إلى ضرورة إتباع نظام غذائي جيد وصحي مما يساعد على زيادة فعالية المشروب في حرق دهون الجسم.
  • الطريقة الثالثة تتضمن وضع ملعقتين من البردقوش الجاف في كوب فارغ وملئه بالماء الساخن وتغطيته لمدة 15 دقيقة قبل الشرب.

ما هي أهم الفوائد الصحية للبردقوش لفقدان الوزن؟

بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة لفقدان الوزن والتنحيف، بالإضافة إلى تحقيق شخصية متناغمة ورشيقة، يعتبر البردقوش نباتا له العديد من الفوائد الصحية الأخرى. حيث:- يقوي جهاز المناعة وينقي الدم ويساعد في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل أنواع معينة من السرطان.

يتم استخدامه في إنتاج مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية النباتية المستخدمة لمكافحة السمنة، مثل مثبطات الشهية والأدوية التي تزيد من عملية الحرق. لما له من فوائد في إنقاص الوزن، بما في ذلك تنشيط الجهاز الهضمي، وخفض مستويات السكر في الدم، وطرد انتفاخ البطن، وإدرار البول، والتخلص من الماء الزائد المحبوس في الجسم، وطرد السموم، وتسهيل حركة المعدة والأمعاء، وعلاج عسر الهضم، وزيادة معدل الحرق.

– يزيد من إفراز اللعاب في الفم للمساعدة على الهضم من البداية وكذلك الإنزيمات الهاضمة في المعدة التي تعمل على تكسير الطعام. يعتبر هذا من أهم فوائد البردقوش لفقدان الوزن. لأن الهضم الأفضل يسمح للجسم باستخراج المزيد من المعادن والفيتامينات من الطعام.

– يساعد في علاج اضطرابات المعدة.

– يساعد في القضاء على انتفاخات البطن.

– يساعد في علاج كل من الإسهال والإمساك.

– يخفف من أعراض سن اليأس.

– يعالج تقلبات مزاج الدورة الشهرية، وكذلك آلام الدورة الشهرية، ويزيد من تدفق حليب الثدي.

– يساعد في علاج مرض السكر واضطرابات النوم وتشنجات العضلات والصداع وآلام الظهر.

يستخدم كمنشط للقلب، وكذلك لتعزيز الدورة الدموية والصحة.

يتم علاج السعال ومشاكل المرارة وتشنجات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي بزيت البردقوش. يساعد في علاج الاكتئاب، والدوخة، والصداع النصفي، والصداع العصبي، وآلام الأعصاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.