التهديدات الإيرانية.. مواصلة اغتيال الجنرالات الأمريكية

Nahla
اخبار منوعة
Nahla11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 12:34 صباحًا
التهديدات الإيرانية.. مواصلة اغتيال الجنرالات الأمريكية

ما زالت إيران مستمرة في مواصلة اغتيال مسؤولين أمريكيين سابقين وفي الوقت الحالي، وجاء ذلك التصريح على لسان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، وأكد ميلي على أن ذلك الأمر مرفوضاً تماماً. وتحدث أمام الكونغرس الأمريكي على التهديدات الإقليمية والدولية جراء سياسات إيران، مما يهدد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها التقليديين.

سياسات إيران في الشرق الأوسط

تسعى إيران إلى مراجعة النظام الإقليمي في الشرق الأوسط من أجل توازن القوى لصالحها، عن طريق دعمها للجماعات والتنظيمات الإرهابية والتي تقوم بأعمال عدائية وهجومية، مما يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها تعتمد إيران في سياستها على وكلائها وأذرعها بالمنطقة وخاصة منطقة الخليج العربي، حيث يدعم الحرس الثوري الإيراني جماعة الحوثي باليمن. وواصلت إيران تطوير برنامجها النووي إلى جانب برنامج الصواريخ الباليستية الخاص بها، من أجل استخدامهم كوسيلة ضغط وتحقيق أهدافها.

امتلاك إيران سلاح نووي وسباق التسلح بالمنطقة

إن استمرار البرنامج النووي لإيران يهدد بظهور سباق تسلح بالمنطقة، لذا لابد من تقييد برنامجها النووي بعقد اتفاقيات جديدة. وأكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، على التزام واشنطن بمنع امتلاك إيران للسلاح النووي بغض النظر عن نتيجة محادثات فيينا منذ أبريل 2021م، حيث تطالب إيران بإزالة الحرس الثوري الإيراني من القوائم الإرهابية بالنسبة للدول الأجنبية، كما أكد على استمرار معالجة البرنامج الصاروخي الإيراني.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.